Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أردوغان": لا طائل من محادثات السلام السورية في جنيف مع استمرار القصف | السورية نت | Alsouria.net

"أردوغان": لا طائل من محادثات السلام السورية في جنيف مع استمرار القصف

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف
الخميس 04 فبراير / شباط 2016

صرح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أنه لا طائل من محادثات السلام السورية في جنيف بينما تواصل قوات بشار الأسد وروسيا هجماتهما.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها في بيرو نشرها موقع الرئاسة التركية: "روسيا تواصل قتل الناس في سورية. ما جدوى مثل هذا التجمع من أجل السلام؟ ما جدوى محادثات السلام هذه؟".

وتابع: "في أوضاع يستمر فيها قتل الأطفال لن يكون لمحاولات من هذا القبيل أي دور سوى تسهيل الأمور على الطاغية" مشككاً في استئناف المحادثات التي انهارت يوم أمس.

وأعلن "ستافان دي ميستورا" تعليق محادثات جنيف لمدة ثلاثة أسابيع وهي المحاولة الأولى خلال عامين للتفاوض على إنهاء الحرب الدائرة في سورية وقال مسؤول كبير آخر من الأمم المتحدة إن التصعيد الروسي هو السبب الرئيسي.

وقال "أردوغان" في جامعة في ليما عاصمة بيرو "دائماً ما يجتمعون ويلتقون يأكلون ويشربون ثم يغادرون. الآن حددوا موعداً في نهاية فبراير (شباط) سنرى. سترون أنه بحلول يوم 28 فبراير (شباط) سيؤجلون (المحادثات) مرة أخرى."

 من جهته أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم أن ما بين 60 و70 ألف سوري يتحركون باتجاه الحدود مع تركيا قادمين من مدينة حلب السورية بسبب اشتداد القصف الجوي الروسي.

وأضاف في مؤتمر للمانحين لسورية في لندن "عشرات الآلاف من اللاجئين الجدد ينتظرون أمام بوابة كلس بسبب القصف الجوي والهجمات على حلب" مستشهداً بمعلومات جديدة تلقاها وهو في طريقه إلى العاصمة البريطانية.

وقال داود أوغلو "ما بين 60 و70 ألف شخص في المخيمات بشمال حلب يتحركون باتجاه تركيا. عقلي ليس في لندن الآن لكن على حدودنا، كيف سنسكن هؤلاء القادمين الجدد من سورية؟".

وتابع "300 ألف شخص يعيشون في حلب متأهبون للتحرك نحو تركيا".

وحذرت تركيا من أن التصرفات الروسية تهدد بمفاقمة أزمة اللاجئين في الوقت الذي تحاول فيه أنقرة وقف تدفق المهاجرين على أوروبا بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي.

وأقرت دول الاتحاد الأوروبي يوم أمس تخصيص ثلاثة مليارات يورو (3.35 مليار دولار) لمساعدة تركيا على تحسين الأحوال المعيشية للاجئين في مقابل مساعدتها في تقليل أعداد المغادرين إلى أوروبا.

اقرأ أيضاً: ما هي الخطوط العريضة لخطة "دي ميستورا" السرية حول انتخابات سورية؟

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات