Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أستانا تستضيف الجولة الرابعة من المحادثات المتعلقة بسوريا في 12 و13 حزيران | السورية نت | Alsouria.net

أستانا تستضيف الجولة الرابعة من المحادثات المتعلقة بسوريا في 12 و13 حزيران

الجولة الرابعة من محادثات أستانا حول سوريا عقدت في الثالث والرابع من مايو/ أيار - أرشيف
سبت 03 يونيو / حزيران 2017

قال سفير نظام الأسد لدى روسيا رياض حداد، إن النظام تلقى دعوة للمشاركة في جولة جديدة من محادثات أستانا حول سوريا، ستعقد يومي 12 و13 يونيو/ حزيران الجاري.

وجاءت تصريحات حداد التي نشرتها وكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، بعد يوم من تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف"، وأعلن فيها أن "لقاء الدول الضامنة للهدنة في سوريا في أستانا يمكن أن يعقد منتصف الشهر الجاري".

كما أكد "بوغدانوف" في تصريحاته، أن مبعوث الأمم المتحدة "ستافان دي ميستورا" سيزور موسكو الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن القضية السورية.

وكانت الجولة الرابعة من محادثات أستانا حول سوريا عقدت في الثالث والرابع من مايو/ أيار الماضي، ونتج عنها اعتماد من وصفت بـ"الدول الضامنة" لاتفاق "تخفيف التصعيد" الذي يتضمن 4 مناطق، ودخل حيز التنفيذ اعتباراً من 6 مايو/ أيار.

وعقد الاجتماع الأول في أستانا، برعاية تركية روسية، ومشاركة إيران والولايات المتحدة ونظام الأسد والمعارضة السورية، لبحث وقف إطلاق النار في سوريا المتفق عليه في العاصمة التركية أنقرة 29 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي.

وفي اجتماع "أستانا 2"، في فبراير/ شباط، جرى الاتفاق بين روسيا وإيران وتركيا على إنشاء آلية حازمة لمراقبة وقف إطلاق النار، لكن المحادثات انتهت حينها دون صدور بيان ختامي.

واختتمت الجولة الثالثة من محادثات "أستانا 3"، منتصف مارس/ آذار، في العاصمة الكازاخية، بالاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية تضم كلا من روسيا وتركيا وإيران لمراقبة الهدنة.‎

اقرأ أيضاً: صحيفة: الشبكات الاستخباراتية تتنامى مع اقتراب قوات التحالف من الرقة

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات