Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أطباء بلا حدود": 450 ألف شخص نزحوا إلى الحدود التركية بسبب القصف على إدلب | السورية نت | Alsouria.net

"أطباء بلا حدود": 450 ألف شخص نزحوا إلى الحدود التركية بسبب القصف على إدلب

نازحون من إدلب باتجاه الحدود التركية (الأناضول)
الخميس 01 أغسطس / آب 2019

قالت منظمة "أطباء بلا حدود"، اليوم الخميس، إن أكثر من 450 ألف شخص نزحوا باتجاه الحدود السورية- التركية، بسبب الحملة العسكرية على أرياف حماة وإدلب.

وأصدرت المنظمة تقريراً قالت فيه إن معظم النازحين الجدد توجهوا إلى المناطق المكتظة بالسكان ويعيشون في خيام أو في العراء تحت أشجار الزيتون، ويحتاجون إلى الغذاء والماء والرعاية الطبية.

وقالت منسّقة عمليات أطبّاء بلا حدود في سورية، لورينا بيلباو، "ما نواجهه اليوم هو مئات الآلاف من النازحين الذين يعيشون وسط ظروف مروعة، فالملاجئ شديدة الاكتظاظ والبنية التحتية غير كافية والظروف المعيشية غير صحية".

وحذرت المنسقة من خطر تفشي الأمراض بين النازحين بسبب انعدام مقومات النظافة الأساسية، وأضافت "إن لم يحصل الناس أقلّه على مياه الشرب النظيفة، فيمكننا أن نتوقع ظهور المزيد من حالات الجفاف والإسهال والأمراض المنقولة بالمياه في الأسابيع المقبلة".

وتشهد مناطق ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي قصفاً عسكرياً كثيفاً من قبل النظام السوري، مدعوماً من روسيا، وذلك منذ أبريل/ نيسان الماضي، ما أدى إلى مقتل مدنيين ونزوح آلاف السكان عن مدنهم وقراهم.

وتحذر تقارير حقوقية وإنسانية دولية من تدهور وضع المدنيين شمال غربي سورية، إذ قالت الأمم المتحدة في تقرير لها، الاثنين الماضي، إن ما يقارب ثلاثة ملايين مدني سوري ما زالوا عالقين في مناطق اشتباكات شمال غربي سورية، بينهم نساء وأطفال.

وأضافت الأمم المتحدة أن ما يقارب 500 مدني سوري قتلوا، منذ 28 أبريل/ نيسان الماضي، بسبب الحملة العسكرية على أرياف حماة وإدلب، في حين نزح 440 ألف شخص بسبب المعارك إلى مناطق أكثر أمناً، وسط عجز دولي عن إنقاذ المدنيين.

وكان فريق "منسقو استجابة سوريا" وثق مقتل 912 مدنياً خلال العملية العسكرية على إدلب، ونزوح ما يزيد عن 633 ألف شخص عن مدنهم وبلداتهم.

المصدر: 
السورية نت