Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أطفال الزعتري يتدربون على التايكوندو | السورية نت | Alsouria.net

أطفال الزعتري يتدربون على التايكوندو

الأطفال السوريون في مخيم الزعتري يتدربون على التايكوندو ـ أرشيف
الأربعاء 15 أبريل / نيسان 2015

تتلقى مجموعة من الأطفال في مخيم الزعتري شمال الأردن، تدريبات تقدمها أكاديمية التايكوندو الكورية للأطفال السوريين، التي تهدف إلى مساعدة أبناء اللاجئين السوريين في الأردن، في مقاومة صدمة الحرب وتحسين سلوكيات الحياة اليومية.

ويتدرب الصبية والفتيات السوريون في مخيم الزعتري، على التايكوندو  4 مرات أسبوعياً، تحت قيادة 3 مدربين كوريين و6 مساعدين سوريين.

ويقول المشرفون إن تدريبات التايكوندو، تساعد في صرف اهتمام الأطفال عن مجريات الحرب في بلدهم سورية.

وأُنشئت الأكاديمية عام 2013، وهي تتبع منظمة "طعام للجائعين" الكورية للإغاثة الدولية.

وقال المدرب الكوري "مون سو كيم": "يتدرب قرابة 200 صبي و100 صبية في مخيم الزعتري، وسيكون لهم مستقبل طيب مع التايكوندو".

وأضاف المدرب الكوري ديفيد تشوي: "بدأنا مدرسة التايكوندو في يوليو 2013. الأطفال السوريون اللاجئون مصابون بصدمة ونحن اخترنا الوسيلة الصحيحة لمساعدتهم على مقاومتها".

وتابع: "هدف المشروع هو مساعدة الأطفال في التغلب على الصدمة عن طريق الرياضة، هذه ليست مجرد رياضة في واقع الأمر فهي تعلم الأطفال مجموعة مبادئ منها احترام الآخرين والاستعداد للمستقبل."

من جانبه، قال اللاجئ السوري إبراهيم الحميدي: "أخذنا الحزام الأبيض وأكملنا تدريباتنا، لا يزال الأمر صعباً، نحن لا نعرف شيئاً عن هذه اللعبة، كل ما نعرفه أنها تعطينا الأدب والأخلاق، لذا أحببناها."

وقال اللاجئ السوري محمد بركات: "أتعلم هذه اللعبة كي أدافع عن نفسي، ولأساعد من يحتاج لمساعدتي، أريد أن أتعلم أيضاً أخلاق اللعبة لأعلمها لغيري".

أما اللاجئة السورية رغد مسلم فقالت: "ندافع عن أنفسنا من خلال الحركات التي نتعلمها، فإذا حاول أحدهم التعرض لنا سنتمكن من الدفاع عن أنفسنا".

ويستضيف الأردن الذي يملك حدوداً مع سورية تمتد لأكثر من 370 كيلومتراً، أكثر من مليون لاجئ سوري، ويوجد في الأردن خمسة مخيمات للسوريين تضم ما يزيد على 97 ألف لاجئ، أكبرها مخيم "الزعتري" والذي يوجد بداخله قرابة 83 ألف لاجئ، والبقية يتوزعون على المخيم الإماراتي الأردني (مريجب الفهود) ومخيم الأزرق (مخيزن الغربي)، ومخيم الحديقة، ومخيم "سايبر سيتي".

المصدر: 
سكاي نيوز
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266