Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أطفال بين بريطانيين حاولوا التوجه إلى سورية عبر تركيا | السورية نت | Alsouria.net

أطفال بين بريطانيين حاولوا التوجه إلى سورية عبر تركيا

الحدود السورية التركية - أرشيف
الجمعة 03 أبريل / نيسان 2015

أعلنت الشرطة البريطانية أمس الخميس، أن هناك أربعة أطفال احدهم رضيع بين البريطانيين التسعة الذين أوقفوا أمس الأول الأربعاء في تركيا، فيما كانوا يحاولون التوجه إلى سورية، لافتة إلى أنهم ينتمون جميعا إلى العائلة نفسها.

وقالت متحدثة باسم الشرطة البريطانية، إنهم يقيمون في روكدايل قرب مانشستر (شمال غرب بريطانيا)، وستتم إعادتهم إلى البلاد "في الوقت المناسب".

وعلق "ايان ويغت" من شرطة مانشستر: "ما هو مقلق بالتأكيد يكمن في معرفة سبب محاولة عائلة على الأرجح اصطحاب أطفالها (...) إلى منطقة حرب".

وأضاف: "إن قلقنا الرئيسي هو على أمن وسلامة الأطفال، ونعمل مع شركائنا لنتأكد من حمايتهم لدى عودتهم إلى المملكة المتحدة".

ويجري تحقيق لتحديد أسباب توجه هذه العائلة إلى سورية، لكن الشرطة أفادت أن أفرادها لا يشكلون في شكل مسبق تهديدا وشيكا لبريطانيا.

وكانت رئاسة أركان الجيش التركي أعلنت الأربعاء الماضي في بيان نشر على موقعها الالكتروني، أن "تسعة أشخاص يحملون الجنسية البريطانية تم توقيفهم عند الحدود فيما كانوا يحاولون الدخول من تركيا إلى سورية".

وذكر بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لهيئة الأركان التركية، أن عملية القبض على الأشخاص التسعة، جاءت في المنطقة التي تقع تحت سيطرة مخفر "أوغلو بينار" الحدودي بولاية هاطاي جنوبي تركيا.

وأوضح البيان أنه تم تسليم هؤلاء الأشخاص إلى الجهات القضائية للتحقيق معهم والبت في أمرهم.

المصدر: 
وكالات