Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أكثر من 60 غارة جوية ومئات قذائف المدفعية تستهدف حلب خلال ساعات | السورية نت | Alsouria.net

أكثر من 60 غارة جوية ومئات قذائف المدفعية تستهدف حلب خلال ساعات

شمل القصف أغلب أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة - أرشيف
الخميس 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

أكد ناشطون، ارتفاع عدد الغارات الجوية التي استهدف أحياء حلب المحاصرة وريفها، إلى أكثر من 60 غارة حتى الآن، وتزامنت مع مئات القذائف من المدفعية.

وتسببت هذه الهجمات في وقوع عشرات الشهداء والجرحى، إضافة إلى وجود عدد كبير من المدنيين تحت الأنقاض، والذين يجري العمل على أنقاضهم.

واستشهد 5 أشخاص من عائلة واحدة، بعد أن تعرض حي الفردوس للقصف بالصواريخ، ، كما استشهد 3 آخرين في حي الانصاري بعد استهدافه بالبراميل المتفجرة.

وامتد القصف إلى أحياء المعادي والهلك، ومساكن هنانو، والميسر، وجبل بدرو، وبستان الباشا. كما أفاد ناشطون، بأن طائرات النظام المروحية استهدفت بالبراميل المتفجرة محطة مياه باب النيرب داخل الأحياء المحاصرة.

ولم يسلم ريف المحافظة من حملة القصف هذه، مع شن الطيران الحربي غارات على بلدة أورم الكبرى في الريف الغربي ومدينة عندان وبلدتي حيان ومعارة الارتيق في الريف الشمالي.

وبدأت ظهر أمس حملة جوية عنيفة على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، بعد هدوء نسبي في وتيرة القصف لنحو 20 يوماً.

وتعاني أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصاراً برياً كاملاً من قبل قوات النظام وميليشياته بدعم جوي روسي، وسط شحّ حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية؛ ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني فيها.

اقرأ أيضاً: التحالف الدولي ينفي مشاركته "الجوية" في "درع الفرات"

المصدر: 
السورية نت

تعليقات