Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أكثر من 64 شهيداً في إدلب خلال يومين جراء قصف النظام | السورية نت | Alsouria.net

أكثر من 64 شهيداً في إدلب خلال يومين جراء قصف النظام

النظام يصعد القصف على إدلب وريفها ـ أرشيف
الثلاثاء 31 مارس / آذار 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في إدلب شادي السيد عن أن النظام قام أمس باستهداف الأحياء السكنية داخل إدلب بالصواريخ الفراغية، ما أدى لسقوط عدد كبير من الشهداء بين المدنيين، حيث وصل عددهم لأكثر من 64 شهيداً خلال اليومين الماضيين.

وأكد الناشط الإعلامي طارق عبد الحق لـ"السورية نت" أن النظام "ارتكب مجزرة جديدة أمس باستهدافه الأحياء السكنية داخل مدينة إدلب حيث شنت طائرة حربية غارتين جويتين الحي الشمالي للمدينة، وألقت صواريخ فراغية بجانب مدرسة عبد الرحمن الغافقي"

وأضاف عبد الحق: أن القصف أدى "لوقوع مجزرة راح ضحيتها أكثر من 32 شهيداً من عائلة واحدة جلهم من الأطفال والنساء"

وقد وثّق عبد الحق "الشهداء كما تم تعريفهم من قبل أشخاص مقربين لهم وهم: مجيدة رمضان وزوجها وأولادها وبلغ عددهم 8 مع حفيدها وزوجة ابنها، وخديجة رمضان مع أبنائها وأحفادها وزوجات أبنائها وبلغ عددهم أكثر من 15، أميرة رمضان وبناتها وبلغ عددهم 6، أبناء المرحومة فاطمة رمضان وبلغ عددهم 3 مع زوجها"

وبذلك يرتفع عدد شهداء المدينة أمس لـ 55 شهيداً بينهم 17 شهيداً من عائلة كاملة كانت تحت الأنقاض بعد استهداف منزلهم الكائن خلف فرع الإطفاء والسجن بصاروخ أرض أرض، بالإضافة لـ 6 شهداء بمناطق متفرقة من المدينة جراء القصف الصاروخي من طائرات النظام الحربية أيضاً.

وفي سياق متصل أشار مراسل "السورية نت" شادي السيد أن ناشطين في مدينة إدلب وريفها أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "#أنقذوا_إدلب #save_idleb " وذلك بعد استهداف النظام للأحياء السكنية بمختلف أنواع الأسلحة من طائرات حربية وصواريخ أرض أرض وقذائف مدفعية.

مما أدى لسقوط حوالي 64 شهيداً جلهم من المدنيين خلال اليومين الماضيين معظمهم من آل شيخ ثلث، حيث سقط 17 شهيداً ليلة أمس الأول والليلة الماضية 32 شهيداً من آل رمضان.

وذكر الناشط عمر حاج قدور أن المجزرة جاءت نتيجة استهدافهم بصواريخ فراغية ألقتها طائرة من نوع سيخوي 24 مساء أمس، ولا زال البحث جارياً تحت الأنقاض من قبل فرق الإنقاذ والدفاع المدني لاستخراج الجثث.

المصدر: 
السورية نت