Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ألمانيا تنفي وجود أية مباحثات لترحيل اللاجئين السوريين | السورية نت | Alsouria.net

ألمانيا تنفي وجود أية مباحثات لترحيل اللاجئين السوريين

ألمانيا تنفي وجود أية مباحثات لترحيل اللاجئين السوريين
الأربعاء 01 أغسطس / آب 2018

نفت الحكومة الألمانية بحثها حاليا ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم، وذلك بعد تصريح رئيس وزراء ولاية "ساكسن ـ آنهالت" الأسبوع الماضي والذي دعا فيه لبحث ترحيل مزيد من اللاجئين إلى بلدانهم بمن فيهم السوريين.

وقالت متحدثة باسم وزير الداخلية الألماني هورس زيهوفر اليوم الأربعاء، "إنه لا توجد هناك أي مناقشة حاليا داخل الحكومة بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من ألمانيا إلى بلدهم". وأضافت المتحدثة أن الحكومة تراقب عن كتب تطورات الأوضاع في سوريا.

وسبق أن صرح راينر هازلهوف رئيس وزراء ولاية ساكسن ـ آنهالت الألمانية بداية الأسبو ع الجاري: "علينا ترحيل مزيد من الأشخاص، بما في ذلك اتجاه سوريا إذا ما توفرت الشروط لذلك"، وذلك في حوار لصحيفة "ميتلدويتشن تسايتونغ" الألمانية.

ودعت روسيا مؤخرا المجتمع الدولي لـ"المساعدة في إعادة اللاجئين السوريين" والتي تكثف من جهودها لإعادتهم إلى بلادهم رغم المخاطر التي يخشاها اللاجئون في سوريا.

و على رأس تلك المخاطر عمليات الاعتقال والانتقام المستمرة من قبل النظام للمعارضين له، فضلاً عن دمار جزء كبير من البنية التحتية للمدن التي شن النظام عمليات عسكرية عليها، وهي التي ينحدر منها العدد الأكبر من اللاجئين، كـ حلب، وأرياف دمشق.

بينما تقول الأمم المتحدة إن الظروف ليست مواتية بعد لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، إلا أن روسيا تهدف من وراء جهودها لإعادتهم، إلى مساعدة نظام الأسد في القول للعالم إن الأوضاع في سوريا تسير نحو الأفضل، في محاولة منها لإعادة تعويم النظام دولياً، دون مراعاة المخاطر التي سيتعرض لها اللاجئون العائدون لمناطق النظام.

اقرأ أيضا: عمليات إعدام تفشل مفاوضات مختطفي السويداء.. و"تنظيم الدولة" يشن هجوما على مطار خلخلة

المصدر: 
DW - السورية نت

تعليقات