Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمريكا تحذر الأسد بعد قصف قواته: مستعدون لفعل المزيد | السورية نت | Alsouria.net

أمريكا تحذر الأسد بعد قصف قواته: مستعدون لفعل المزيد

نيكي هيلي مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة - أرشيف
الجمعة 07 أبريل / نيسان 2017

قالت نيكي هيلي سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة اتخذت إجراءً محسوباً بدقة كان مبرراً تماماً عندما أطلقت صواريخ على قاعدة الشعيرات العسكرية التابعة لقوات نظام بشار الأسد، مشيراً إلى استعداد بلادها لفعل المزيد.

وأضافت هيلي في كلمة لها خلال جسلة طارئة لمجلس الأمن ناقشت الضربة الأمريكية لنظام الأسد: "نحن مستعدون لفعل المزيد لكننا نأمل ألا يكون ذلك ضرورياً"، مضيفةً: "لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي عند استخدام أسلحة كيماوية. من مصلحة أمننا القومي منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية".

من جانبه، ندد فلاديمير سافرونكوف نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة، اليوم، بالضربات الأمريكية التي اعتبرها "غير المشروعة" في سوريا، وقال إن العواقب قد تكون بالغة الخطورة على الاستقرار الإقليمي والدولي.

ووصف الضربات الأمريكية، بأنها "محاولة لصرف الانتباه عن سقوط كثير من الضحايا بين السكان المسالمين في العراق وسوريا بسبب أفعال أحادية".

وهاجمت الولايات المتحدة بصواريخ عابرة من طراز "توماهوك"، قاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام بمحافظة حمص، فجر اليوم الجمعة، مستهدفة طائرات ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد على قصف نظام الأسد مدينة خان شيخون بريف إدلب ما أسفر عن استشهاد 100 مدني بينهم أطفال، فضلاً عن إصابة مئات آخرين.

اقرأ أيضاً: طارق سويدان يعلق على الضربات الأميركية ضد الأسد.. ما هو موقفه منها؟

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات