Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمريكا تراقب تقارير لاستخدام "تنظيم الدولة" للكيماوي ضد أكراد العراق | السورية نت | Alsouria.net

أمريكا تراقب تقارير لاستخدام "تنظيم الدولة" للكيماوي ضد أكراد العراق

عناصر من تنظيم الدولة ـ أرشيف
الجمعة 14 أغسطس / آب 2015

أكد البيت الأبيض، أمس الخميس، أنه "يراقب عن كثب" تقارير تفيد استخدام تنظيم "الدولة الإسلامية" للغازات الكيماوية ضد الأكراد في العراق.

وفي هذا الشأن قال متحدث مجلس الأمن القومي "اليستير باسكي"، أمس، "نحن نواصل أخذ جميع  دعاوى استخدام الأسلحة الكيماوية بشكل شديد الجدية".

وأضاف مسؤول البيت الأبيض، في بيان وزعه على وسائل الاعلام "نحن مطلعون على هذه التقارير ونبحث عن تفاصيل إضافية، كما فعلنا في دعاوى سابقة تتعلق باستخدام داعش للأسلحة الكيماوية".

وشدد على أن بلاده تراقب "عن كثب هذه التقارير وتشدد بشكل أكبر على أن استخدام أي مواد كيماوية أو جرثومية لا يتفق مطلقاً مع المعايير والأعراف الدولية المتعلقة بهذه القدرات".

تصريح البيت الأبيض جاء بعد نشر صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، تقريراً يتحدث عن اعتقاد الحكومة الأمريكية، استخدام "تنظيم الدولة" لغاز الخردل في هجمات ضد الأكراد في العراق وقعت في وقت سابق من هذا الأسبوع، نقلاً عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المسؤول نفسه، أن الغاز سيء الصيت، قد يكون التنظيم المسلح قد استطاع الحصول عليه من سورية، حيث كان نظام الأسد يمتلك كمية منه قبيل البدء بتسليمها إلى المجتمع الدولي حتى عام 2013.

المصدر: 
الأناضول

تعليقات