Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمريكا تفرض رسوماً كبيرة على الفولاذ والألمنيوم من أوروبا وكندا والمكسيك | السورية نت | Alsouria.net

أمريكا تفرض رسوماً كبيرة على الفولاذ والألمنيوم من أوروبا وكندا والمكسيك

فولاذ ـ أرشيف
الخميس 31 مايو / أيار 2018

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض رسوم جمركية على الفولاذ والألمنيوم القادم مع أوروبا والمكسيك وكندا، ستدخل حيز التنفيذ بداية من غدٍ الجمعة.

جاء ذلك على لسان وزير التجارة الأمريكي، "ويلبر روس"، اليوم، في تصريح لعدد من وسائل الإعلام الأمريكية.

وقال "روس": إن الرسوم التجارية الجديدة ستصل إلى 25 بالمائة على الصلب المستورد، و10 بالمائة على الألمنيوم.

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أرجأ في الأول مايو/أيار الجاري، فرض رسوم توريد الصلب والألمنيوم على كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي لمدة 30 يوماً.

ومددت الإدارة الأمريكية حينها المفاوضات مع كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي 30 يوماً، وذلك للمرة الأخيرة، قبل أن تعلن، اليوم، رسمياً عن فرض هذه الرسوم الجمركية الجديدة.

ويعد ملف الصلب والألمنيوم، من أبرز الملفات الحساسة بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

يشار أن القرار الأمريكي بفرض رسوم على الفولاذ والألمنيوم، الذي صدر في مارس/آذار الماضي، تلاه تلويح أوروبي بتحضير لائحة منتجات أمريكية سيتم فرض رسوم جمركية عليها بنسبة 25 بالمائة.

وتباحثت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، مع كل من الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، ورئيسة الوزراء البريطانية، "تريزا ماي"، في 29 أبريل/ نيسان الماضي، موضوع الرسوم الجمركية الجديدة.

وطالب الجانب الأوروبي، واشنطن بعدم اتخاذ إجراءات تجارية ضد الاتحاد الأوروبي.

وشدد على أن الاتحاد مستعد للدفاع عن مصالحه بالنظام التجاري الدولي متعدد الأطراف.

وكانت محادثات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية  (NAFTA)أحد العوامل في قرار الإدارة منح إعفاءات لكندا والمكسيك من تعريفات الصلب والألمنيوم، لكن وزير التجارة الأمريكي، قال اليوم، إن تلك المحادثات "تستغرق وقتاً أطول مما كنا نأمل".

اقرأ أيضاً: "ترامب" يتوقع رسالة من "كيم جونغ أون"

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات