Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تشمل شخصيات وشركات | السورية نت | Alsouria.net

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تشمل شخصيات وشركات

العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران تطال شخصيات وشركات
الجمعة 03 فبراير / شباط 2017

أعلنت وزارة الخزانة في الولايات المتحدة، مساء اليوم الجمعة، فرض عقوبات على 13 شخصية و12 شركة إيرانية. في أول عقوبات أمريكية تطال طهران في عهد الرئيس دونالد ترامب. 

وقال بيان للوزارة، إن ذلك يأتي في إطار الرد على تجربة إطلاق صاروخ بالستي، أجرتها طهران الأسبوع الماضي. 

وأوضح البيان أن العقوبات تستهدف جهات تدعم البرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ البالستية، وفيلق "القدس" التابع لـ"الحرس الثوري".

وأمس الخميس، هدد المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، في مؤتمر صحفي بـ"اتخاذ عدد من الخطوات العقابية بحق طهران" على خلفية التجربة الصاروخية التي أعلنت عنها طهران في اليوم السابق.

وبموجب الاتفاق النووي بين إيرانومجموعة دول "5+11" (الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا)، الموقع في 14 يوليو/تموز 2015، يُحظر على طهران تنفيذ تجارب للصواريخ البالستية لمدة 8 سنوات.

وفي وقت سابق، اليوم، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحذيرًا ضمنيًا لإيران عقب تصاعد حدة  التوتر بين بلاده وطهران على خلفية إطلاق الأخيرة صاروخًا باليستيًا قائلًا إن "إيران تلعب  بالنار".

من جهته رد وزير خارجية إيران "محمد جواد ظريف" في تغريدة على "تويتر" اليوم على "ترامب" قائلاً: إن إيران لا تعبأ بالتهديدات الأمريكية لها بعد تجربتها الصاروخية مؤكدا أن طهران لن تبادر بإشعال حرب.

اقرأ أيضاً: "ترامب" يقول إن إيران تلعب بالنار.. و"ظريف" يرد: لا نعبأ بتهديدات أمريكا

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

كلمات دلالية:

تعليقات