Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمريكا تكشف عن توسيعها لمطار عسكري في عين العرب.. وهكذا ستستخدمه في الشمال السوري | السورية نت | Alsouria.net

أمريكا تكشف عن توسيعها لمطار عسكري في عين العرب.. وهكذا ستستخدمه في الشمال السوري

أمريكا توسع وجودها العسكري في الشمال السوري
الثلاثاء 04 أبريل / نيسان 2017

كشفت الولايات المتحدة الأميركية، عن توسيعها مطاراً عسكرياً قرب مدينة عين العرب "كوباني" التي تسيطر عليها ميليشيات كردية في ريف حلب شمالي سوريا.

وجاء ذلك على لسان الفريق أول كارلتون إفيرهارت، خلال إطلاعه أعضاء من الكونغرس على أنشطة قيادة الإمدادات الجوية، في قاعدة أندروز، بولاية ماريلاند الأمريكية. وأشار إفيرهارت، إلى أن "المطار سيلعب دوراً هاماً في نقل المستلزمات والمعدات والأفراد".

بدوره، قال العقيد جون توماس، متحدث القيادة المركزية الأمريكية إن "المطار يقع قرب عين العرب، وعلى مسافة 90 كلم شمالي الرقة (الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية)".

ولفت إلى أن "المطار سيستخدم لإقلاع الطائرات التي تدعم القوات الأميركية (لم يحددها) والقوى الأخرى المحاربة لداعش، بهدف السيطرة على الرقة"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا لموقع "صوت أمريكا" إن القاعدة الجوية في "كوبانى" ستكون مقر عمليات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لاستعادة الرقة. وكشف مسؤول عسكري أمريكي أن قاعدة "كوبانى"، والتي تضم مطاراً، بُنيت من الصفر من قبل القوات الأمريكية، مضيفا أنه "ما زال العمل جارياً".

ووفقا لتقديرات موقع "صوت أمريكا"، فإن كوبانى والمطار المسيطر عليه مؤخرا في الطبقة سيعززان من قدرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للاستهداف الجوي وإمداد القوات على الأرض.

ومنذ يناير/كانون ثاني 2015، تخضع عين العرب المحاذية لولاية شانلي أورفا التركية، لسيطرة ميليشيات كردية بعد انسحاب "تنظيم الدولة" منها.

اقرأ أيضاً: استخدمه الألمان لإبادة الحشرات والمصاب يستنشقه دون علمه.. معلومات عن غاز السارين الذي استعمله الأسد في خان شيخون

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات