Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
قوة أمريكية جديدة في العراق لدعم قتال "تنظيم الدولة" والقيام بعمليات في سورية | السورية نت | Alsouria.net

قوة أمريكية جديدة في العراق لدعم قتال "تنظيم الدولة" والقيام بعمليات في سورية

عدد من الجنود الامريكيين في العراق - أرشيف
الأربعاء 02 ديسمبر / كانون الأول 2015

قالت الولايات المتحدة، إنها سترسل قوة جديدة من جنود العمليات الخاصة إلى العراق، للقيام بغارات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك، وفي سوريا المجاورة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي "آشتون كارتر" أمس الثلاثاء، إن نشر "القوة المتخصصة"، يجري بالتنسيق مع الحكومة العراقية، وإنها ستقدم الدعم لقوات الأمن العراقية، وقوات "البشمركة" الكردية.

وأضاف "كارتر" أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب: "هذه القوات الخاصة سيكون بمقدورها بمرور الوقت تنفيذ غارات والإفراج عن رهائن، وجمع معلومات المخابرات وأسر زعماء تنظيم الدولة، كما يمكنها القيام بعمليات أحادية في سورية".

في هذا الإطار، أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بياناً، يشدد فيه على عدم حاجة بلاده إلى قوات برية، ويؤكد على أن نشر أي قوات أجنبية لن يحدث بدون موافقة العراق.

لكن بالمقابل، أكد مسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، أن "خطة إرسال وحدة من قوات العمليات الخاصة إلى العراق نوقشت، وجرى الاتفاق عليها مع الحكومة العراقية قبل إعلان كارتر".

وأشار مسؤولون إلى أن "كارتر"، شدد على أن أي عمليات أمريكية تقوم بها الوحدة في العراق، ستنفذ بدعوة من الحكومة العراقية.

اقرأ أيضاً: روسيا تستمر باستهداف المعارضة والمدنيين بسورية بدلاً من "تنظيم الدولة"

المصدر: 
رويترز

تعليقات