Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمريكا توافق على بيع عتاد عسكري للسعودية بقيمة 1.15 مليار دولار | السورية نت | Alsouria.net

أمريكا توافق على بيع عتاد عسكري للسعودية بقيمة 1.15 مليار دولار

الصفقة تشمل أكثر من 130 دبابة "أبرامز"، و20 مدرعة - أرشيف
الأربعاء 10 أغسطس / آب 2016

 قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الثلاثاء، إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع محتمل لعتاد عسكري بقيمة 1.15 مليار دولار للسعودية، يشمل أكثر من 130 دبابة "أبرامز"، و20 مدرعة.

وأكدت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التي تشرف على مبيعات الأسلحة للخارج، أن الصفقة ستساهم في تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن شريك إقليمي، وأضافت أن شركة "جنرال ديناميكس" ستكون المتعاقد الرئيسي.

وقالت الوكالة في إخطار لأعضاء الكونجرس نشر بموقعها الإلكتروني: "هذه الصفقة ستعزز قدرات القوات البرية السعودية في العمليات مع القوات الأمريكية، وتدل على التزام الولايات المتحدة حيال أمن السعودية وتحديث قواتها المسلحة".

وأمام أعضاء الكونجرس 30 يوماً لمنع الصفقة، غير أن إجراء من هذا القبيل يندر اتخاذه.

وفي هذا الإطار، انتقد السناتور الأمريكي "كريس ميرفي" مبيعات الأسلحة للسعودية، وقال في بيان، إنه يشعر بالقلق إزاء العدد الكبير للضحايا من المدنيين في اليمن"."

وبين "ميرفي"، أن السعودية "تراجعت إلى حد كبير" عن قتال تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتابع: "أود أن أرى التزامهم بإعادة الانضمام لتلك المعركة في إطار مبيعات عسكرية كبيرة جديدة".

اقرأ أيضاً: مصادر: خسائر النظام أجبرت حزب الله بزج قوات النخبة في معارك حلب

المصدر: 
رويترز

تعليقات