Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمريكا لا تمانع في التعاون مع روسيا لمحاربة "تنظيم الدولة".. و"البنتاغون" يؤكد دعمه لـ"درع الفرات" | السورية نت | Alsouria.net

أمريكا لا تمانع في التعاون مع روسيا لمحاربة "تنظيم الدولة".. و"البنتاغون" يؤكد دعمه لـ"درع الفرات"

المتحدث الجديد باسم البيت الأبيض ـ أرشيف
الثلاثاء 24 يناير / كانون الثاني 2017

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، "شون سبايسر"، مساء أمس، إن بلاده لن تمانع التعاون مع روسيا في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

جاء ذلك في أول موجز صحفي عقده "سبايسر" من البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، رداً على سؤال حول ما إذا ما كانت الولايات المتحدة يمكن أن تتعاون مع موسكو في الحرب ضد "تنظيم الدولة".

وأضاف "سبايسر" أن "الإدارة (الجديدة) كانت واضحة في أنها ستتعاون مع أي بلد مهتم بمحاربة داعش". إلا أن "سبايسر" أدلى بإجابة غير واضحة، في الرد على سؤال إذا ما كان ترامب يمكن أن يتعاون مع رئيس النظام في سوريا بشار الأسد في الحرب ضد "تنظيم الدولة" حيث قال: "دعونا لا نستعجل الأمور".

وكشف "سبايسر" عن زيارة "ترامب" للبنتاغون الجمعة المقبلة لحضور مراسم تعيين الجنرال المتقاعد "جيمس ماتيس" في منصب وزير الدفاع.

وأضاف: "الرئيس سيعقد أيضاً مباحثات مع ماتيس، وهيئة الأركان المشتركة لدراسة محاربة تنظيم داعش الإرهابي".

وفي سياق آخر أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس، دعمها لعمليات الجيش التركي ضد "تنظيم الدولة" في محيط مدينة الباب بريف محافظة حلب السورية (شمال).

وقال "جيف ديفيس"، وهو متحدث باسم البنتاغون، في الموجز الصحفي بواشنطن، إن الولايات المتحدة الأمريكية "تدعم العمليات التركية قرب مدينة الباب السورية".

ومضى "ديفيس" قائلاً: "إنهم (الجيش التركي) يستعدون الآن للسيطرة على (مدينة) الباب (..) نحن ندعم ذلك، نريدهم أن يفعلوها، ونتواصل مع الحكومة والجيش التركيين عبر نظرائنا لدعم هذه (الجهود) بشكل أفضل".

ودعماً لقوات "الجيش السوري الحر" المعارض، أطلقت وحدات من القوات الخاصة بالجيش التركي، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس السورية (شمال).

وتهدف العملية، التي تحمل اسم "درع الفرات"، إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا من المنظمات الإرهابية، وخاصة "تنظيم الدولة"، الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

وفي السياق ذاته نفى الرائد "أدريان رانكين-غالواي"، وهو متحدث باسم البنتاغون، وجود أي تنسيق بين بلده وروسيا (التي تدعم قوات النظام عسكرياً) في عملية مشتركة قرب مدينة الباب.

ووصف "غالواي" الأنباء عن مثل هذا التعاون بين البلدين بأنها "كاذبة 100 بالمئة"، بحسب ما نقلته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية.

كما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة"، العقيد "جون دوريان"، قوله: إن "التحالف لم ينسق أو ينفذ أي غارة جوية مع الجيش الروسي في سوريا".

وكانت قناة "روسيا اليوم" نقلت عن بيان لوزارة الدفاع الروسية، صدر يوم الإثنين، أن "قيادة المجموعة الجوية الروسية، في قاعدة حميميم بسوريا، تلقت (أول أمس) الأحد، من الجانب الأمريكي إحداثيات أهداف تابعة لداعش في مدينة الباب".

وأضاف أنه "بعد تنفيذ عمليات استطلاع باستخدام طائرات بدون طيار، قامت طائرتان روسيتان وطائرتان تابعتان للتحالف الدولي بقصف أهداف مسلحي داعش في مدينة الباب بريف حلب".

اقرأ أيضاً: بماذا رد "علوش" على اتهامات "الجعفري" لوفد المعارضة في "أستانا"؟

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات