Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أميريكا: المعارضة السورية شكلت تحالفات لمحاربة تنظيم الدولة | السورية نت | Alsouria.net

أميريكا: المعارضة السورية شكلت تحالفات لمحاربة تنظيم الدولة

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ـ أرشيف
الأربعاء 08 أكتوبر / تشرين الأول 2014

أعلنت "جينفر ساكي" المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، أمس، أن هنالك عدة مجاميع من المعارضة السورية ممن شكلت تحالفات في بعض المدن الواقعة تحت سيطرة ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" بما فيها القريبة من الحدود التركية، وهم يعملون معاً بهدف التصدي للتنظيم بكل ما يستطيعون من جهود.

وأوضحت أن الولايات المتحدة وشركاءها يقدمون أنواعاً مختلفة من الدعم للمعارضة في سورية خارج إطار برنامج "التدريب والتسليح" والغارات الجوية المستمرة على أهداف "تنظيم الدولة" في سورية والعراق، رافضة الدخول في تفاصيل هذه المساعدات.

وقالت "ساكي": إن "بلادها على اتصال مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية عبر وسطاء"، وهو الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني، المصنف على قوائم الإرهاب الدولي في الولايات المتحدة وتركيا.

وأكدت المتحدثة على وجود دعم للقوات الكردية في سورية كما في العراق، ولكنها أشارت إلى أن سياسة بلادها لم تتغير بخصوص حزب الاتحاد الديمقراطي، مضيفةً أنه وبالرغم من الهجوم الذي تتعرض له مدينة "كوباني" السورية المحاذية لتركيا، فإن الهدف الرئيسي من التحالف ضد "تنظيم الدولة" هو حرمانهم من الملاذ الآمن.

وتابعت المسؤولة الأميركية "تركيزنا من الناحية العسكرية هو حملة مدروسية بشكل جيد وموزونة في سورية لتشتيت تنظيم الدولة بالذات هياكل قيادتهم وسيطرتهم وتدمير البنية التحتية الحيوية للتنظيم ومهاجمة مصادر وقود وتمويل التنظيم".

ومن المفترض أن يزور المبعوث الرئاسي الأميركي إلى التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة"، "جون آلان" ونائبه السفير بريت ماكجورك أنقرة يومي 9و 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عقب زيارتهما للقاهرة للتباحث مع المسؤولين هناك حول كيفية وطبيعة الدور الذي تريد تركيا أن تلعبه ضمن التحالف الدولي.

المصدر: 
الأناضول