Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للشعب السوري | السورية نت | Alsouria.net

أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للشعب السوري

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني - صورة أرشيفية
الجمعة 27 فبراير / شباط 2015

علل الأمير القطري في كلمة ألقاها، أمام أساتذة وطلبة بجامعة "جورج تاون" الأمريكية في العاصمة واشنطن أمس الخميس، ظهور الصراعات المسلحة عقب ثورات الربيع العربي، بـ "الإحباط الذي أصاب الشباب في المجتمع العربي"، مضيفا "عندما وقعت (أحداث) الربيع العربي.. كل شيء كان هادئاً، كل أولئك الشباب كان يرون مستقبلاً، كان لديهم طموحات".

واعتبر تميم أن نقطة التحول جاءت بعد ظهور ما أسماه "الثورة المضادة"، مضيفا "بعض الشباب تصدوا لديكتاتوهم، كانوا معتدلين، مسلمين، آمنوا بالتعايش مع الآخرين في ظل الديمقراطية، لكن بعد وقوع الثورة المضادة، انضم بعض منهم لسوء الحظ إلى مجاميع إرهابية.

وأشار أمير قطر إلى أنه حذر ومنذ بدء الصراع السوري من تغلل الجماعات الإرهابية داخل البلاد، قائلا "لقد قلنا منذ اليوم الأول (للثورة السورية)، إذا لم يستطع الأسد أن يجد حلاً فسنواجه جماعات إرهابية لا يستطيع أحد السيطرة عليها".

ودعا العالم العربي إلى إيجاد حل لمشاكله بنفسه قبيل طلب المساعدة الأمريكية، مضيفا "يجب أن لا نتكل على أمريكا، نحن يجب أن نعتمد على جهدنا أولاً ومن ثم نطلب مساعدة الأمريكيين إذا ما احتجنا إلى مساعدة في حل مشاكلنا".

وكان تميم قد اتفق مع الرئيس الأمريكي، "باراك أوباما"، في لقاء جمعهما الثلاثاء الماضي، بالبيت الأبيض على أن الأوضاع في سورية لن تستقر حتى يرحل رئيس النظام، بشار الأسد، "الذي فقد شرعيته في بلاده".

المصدر: 
الأناضول