Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أنباء متضاربة حول سيطرة النظام على قرى في اللاذقية | السورية نت | Alsouria.net

أنباء متضاربة حول سيطرة النظام على قرى في اللاذقية

القصف الجوي على ريف اللاذقية_ أرشيف
الأربعاء 01 أكتوبر / تشرين الأول 2014

نفى قياديٌ معارض في الجيش السوري الحر، أنّ تكون قوات تابعة لنظام الأسد قد سيطرت على قرى عين الجوزة ورويسة الجاعورة في ريف اللاذقية.

وجاء تصريح المصدر رداً على ما تناقلته وسائل إعلامية رسمية موالية للنظام، أفادت بأن قوات النظام سيطرت على تلك القرى.

ورأى المصدر، أنّ الأنباء الواردة هي "مجرد شائعات" تطلقها قوات النظام للتأثير على مجريات اﻷحداث في ريف اللاذقية، وعلى "معنويات" مقاتلي المعارضة.

ومن جانبهم، بيَّن ناشطون من اللاذقية، أنَّ الاشتباكات بين فصائل الجيش الحر وقوات النظام لا تزال مستمرّة في المنطقة، مشيرين إلى أنّ أياً من الطرفين لم يسيطر بعد على تلك القرى.

في حين، نفذ الطيران الحربي مالايقل عن 15 غارة على مناطق في جبل الأكراد ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.

ويذكر أن مصادر إعلامية موالية للنظام، فالت إنّ قوات النظام سيطرت على قرى عين الجوزة ورويسة الجاعورة، وذلك بعد "عملية واسعة" للجيش النظامي بالتعاون مع مقاتلي ميليشيا الدفاع الوطني في منطقة النبي يونس بجبل اﻷكراد، قتلت في إطارها عدداً ممن وصفتهم بالـ"الإرهابيين"، في إشارة منها إلى مقاتلي المعارضة.

المصدر: 
السورية