Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أنقرة تستضيف الأربعاء قمة تركية روسية إيرانية بشأن سوريا | السورية نت | Alsouria.net

أنقرة تستضيف الأربعاء قمة تركية روسية إيرانية بشأن سوريا

قادة تركيا وروسيا وإيران سيبحثون القضية السورية في أنقرة - أرشيف
الاثنين 02 أبريل / نيسان 2018

تستعد العاصمة التركية أنقرة، لاستضافة القمة الثلاثية التركية – الروسية - الإيرانية ، بشأن سوريا، الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن يصدر من القمة بياناً يدعو إلى مواصلة وقف إطلاق النار في سوريا، ووحدة أراضيها ووقف الانتهاكات التي تطالها.

ووفقاً لمصادر دبلوماسية، فإن موظفين رفيعي المستوى، من تركيا، وروسيا، وإيران سيجتمعون يوم الثلاثاء، قبيل انعقاد القمة الثلاثية بين الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ونظيره الروسي "فلاديمبر بوتين"، والرئيس الإيراني حسن روحاني، للعمل على البيان الختامي الذي سيصدر عقب انتهاء القمة.

ومن المنتظر أن يتضمن البيان، التأكيد على تطابق آراء الدول الثلاثة حيال وقف انتهاكات وقف إطلاق النار بسوريا، ووحدة أراضيها، وضرورة مواصلة وقف الاشتباكات.

وسيقدم الموظفون المجتمعون للدول الثلاثة مقترحاتهم حول الخطوات التي ينبغي اتخاذها حيال سوريا، صباح الأربعاء المقبل، إلى اجتماع وزراء خارجية تركيا، وروسيا، وإيران.

وسيبحث وزير الخارجية التركي "جاويش أوغلو" خلال الاجتماع، مع نظيريه الروسي "سيرغي لافروف"، والإيراني "جواد ظريف"، مقترح البيان الختامي، حيث من المتوقع أن يُصادق عليه زعماء الدول الثلاثة.

ومن المقرر أن يعقد "أردوغان" اجتماعاً ثنائياً مع نظيره الإيراني "حسن روحاني" على هامش القمة، لتبادل الآراء بخصوص العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، والدولية.

اقرأ أيضاً: بعد موافقتها على حالتين سوريتين.. الادعاء يدرس رفع دعوى ضد إدارة مدينة ألمانية بسبب تعدد الزوجات

المصدر: 
الأناضول

تعليقات