Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أوباما" علينا عدم "الانسياق وراء الهستيريا" بسبب "الإيبولا" | السورية نت | Alsouria.net

"أوباما" علينا عدم "الانسياق وراء الهستيريا" بسبب "الإيبولا"

الرئيس الأميكي باراك أوباما_ أرشيف
سبت 18 أكتوبر / تشرين الأول 2014

دعا الرئيس الأميركي "باراك أوباما" الأميركيين، اليوم،  إلى عدم "الانسياق وراء الهستيريا" بسبب فيروس "إبولا"، وطلب منهم التحلي بالصبر والاستناد إلى الوقائع. 

معتبرا أن  فرض قيود على الرحلات من غرب أفريقيا "بؤرة الوباء" سيزيد من تفاقم الوضع.، وقال "علينا جميعا، مواطنون وقادة وإعلام، مسؤولية ودور نؤديه"، جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الشعب الأميركي.

وأضاف "أوباما" أن "إيبولا، مرض خطير لكن لا يمكننا الانسياق وراء الهستيريا لأن ذلك من شانه فقط أن يجعل من الصعب على الناس الحصول على المعلومات الدقيقة التي يحتاجون إليها. وعلينا أن نتبع العلم ونستند إلى الوقائع الأساسية".

وتاتي كلمة "أوباما" غداة تحذير البنك الدولي من أن العالم في طريقه إلى خسارة المعركة أمام "إيبولا" وإعلان منظمة الصحة العالمية وفاة 4555 شخصا نتيجة المرض من أصل 9216 إصابة مسجلة اعتبارا من 14 أكتوبر/تشرين الاول.

وشدد الرئيس الأميركي، على أن الولايات المتحدة  لا تشهد "انتشارا وبائيا"،  إلا أنه أقر بأن تشخيص بعض الحالات "المعزولة" ممكن في البلاد.

وقال: "لكننا نعرف كيف نشن هذه الحرب، وإذا اتخذنا الاجراءات اللازمة واتبعنا العلم والوقائع وليس الخوف، فإنا على ثقة تامة أن بإمكاننا تفادي انتشار الوباء في الولايات المتحدة وأن نظل في طليعة الدول التي تقاوم الوباء في العالم".

أضاف "أوباما" أن "خبراءنا الطبيين يقولون أن السبيل الافضل لوقف الوباء هو بالقضاء عليه في مصدره قبل أن ينتشر بشكل أوسع ويصبح احتواؤه أكثر صعوبة".

وختم قائلا:  "سيزيد ذلك من صعوبة تحرك العاملين في مجال الصحة وإرسال مساعدات، كما أن الخبرة علمتنا ان ذلك سيحمل سكان تلك المنطقة الى تغيير مسار سفرهم لتفادي المراقبة مما يجعل حصر المرض أكثر صعوبة".

المصدر: 
وكالات