Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أوباما": لن نسمح بملاذ آمن لتنظيم الدولة | السورية نت | Alsouria.net

"أوباما": لن نسمح بملاذ آمن لتنظيم الدولة

الرئيس الأميركي باراك أوباما - أرشيف
الثلاثاء 16 ديسمبر / كانون الأول 2014

استغل الرئيس الأميركي "باراك أوباما" زيارة قام بها إلى قاعدة عسكرية أمريكية خلال موسم العطلات، أمس، كي يصدر تحذيراً شديد اللهجة لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" قائلاً إن "التحالف الذي تقوده بلاده لن يسمح بملاذ آمن للجماعة متوعداً بالقضاء عليها في نهاية المطاف".

وتحدث "أوباما" إلى مئات من العسكريين في قاعدة "فورت ديكس" ليقدم الشكر للجيش الأمريكي لجهوده في شتى أرجاء العالم. وفي عرض لتأييد الحزبين الديمقراطي والجمهوري للجيش انضم إلى "أوباما" "كريس كريستي" الحاكم الجمهوري الجديد لنيوجيرزي وهو مرشح محتمل لخلافة "أوباما" في انتخابات عام 2016 الرئاسية.

وقال "أوباما": "تيقنوا تماماً من أن تحالفنا لن يقضي فقط على هذه المنظمة الإرهابية الهمجية. بل سننسفها". مضيفاً أن التحالف الذي تقوده بلاده يحقق مكاسب وأنه تم الاستيلاء على مئات المركبات والدبابات وأكثر من ألف موقع قتالي.

وتابع قوله "نحن ندك هؤلاء الإرهابيين، ربما يظنون أن بمقدورهم تحقيق بعض الانتصارات السريعة لكن باعنا طويل. نحن لا نستسلم. لقد هددتم أميركا ولن تجدوا ملاذاً آمناً. سنجدكم ومثلما حصل مع الطغاة والإرهابيين من قبلكم. سيترككم العالم خلف ظهره وسينطلق للأمام بدونكم لأننا سنجهز عليكم".

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية على مواقع لـ"تنظيم الدولة" في البلدين الجارتين العراق وسورية أعلن فيهما قيام ما أسماها "دولة الخلافة" في يونيو/ حزيران الماضي، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن.

المصدر: 
وكالات