Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أوباما": موسكو ستقع في مستنقع وسورية لن تتحول إلى حرب بالوكالة بين أمريكا وروسيا | السورية نت | Alsouria.net

"أوباما": موسكو ستقع في مستنقع وسورية لن تتحول إلى حرب بالوكالة بين أمريكا وروسيا

الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" - صورة أرشيفية
سبت 03 أكتوبر / تشرين الأول 2015

أكد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، أن الغارات الجوية التي بدأت روسيا تنفيذها في سورية اعتباراً من الأربعاء الماضي، ساهمت في تعزيز قوة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وبيّن "أوباما"، أن "روسيا ستقع في مستنقع سورية، بسبب سعيها لإيجاد حل عسكري يضمن دعم الأسد، وبقائه في السلطة"، مؤكداً أنه "من المستحيل إقناع الشعب مجددا بأن الأسد لازال قائدا".

جاء ذلك في إجابته على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض، أمس الجمعة، على خلفية استقالة وزير التعليم الأمريكي "أرني دونكان".

وأشار "أوباما"، إلى أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" لا يفرّق بين "تنظيم الدولة" وعناصر المعارضة التي تقاتل لإجبار بشار الأسد على الرحيل.

وحمّل الرئيس الأمريكي مسؤولية بقاء الأسد في السلطة حتى الآن، لكل من روسيا وإيران، مضيفاً أن "ما تقوم به روسيا الآن يختلف عما قمنا به نحن سابقاً، فهي تدعم نظاماً لا يرغب فيه معظم الشعب السوري".،

 ونوه "أوباما"، إلى أن هناك حاجة ماسة إلى "معارضة معتدلة في حال حدوث مرحلة انتقال سياسي للسلطة في سورية".

واعتبر "أوباما" أن "دعم بوتين للنظام نابع من ضعف وليس قوة، وهو أرسل طائراته وطياريه إلى سورية لعدم كفاية الدعم بالسلاح والنقود".

من جانب آخر، قالت بريطانيا إنه لا مستقبل لمحاولة روسيا الحصول على موافقة الأمم المتحدة على حملات عسكرية دولية لمحاربة "تنظيم الدولة"..

ووزعت روسيا مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي الخمسة عشر الأربعاء الماضي، يدعو الدول للمشاركة في الجهود العسكرية ضد "تنظيم الدولة".

ولدى سؤاله عما إذا كان مشروع القرار الروسي له مستقبل، قال مندوب بريطانيا بالأمم المتحدة "ماثيو ريكروفت" للصحفيين "كلا. بريطانيا واحدة من الدول الخمس بالمجلس التي تتمتع بحق النقض (الفيتو) إلى جانب الولايات المتحدة وفرنسا والصين وروسيا".

ووصف مندوب روسيا بالمنظمة الدولية "فيتالي تشوركين"، المندوب البريطاني "ريكروفت" بأنه "متشائم". وقال إنه قد يدعو إلى مفاوضات يوم الاثنين على مشروع القرار الذي تم توزيعه خلال اجتماع عن مكافحة الإرهاب، رأسه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف".

اقرأ أيضاً: استطلاع لـ"رويترز" يؤكد أن الروس يخشون عواقب التورط في سورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات