Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أوباما" يعلن تعهد 50 دولة بالمشاركة في قوة شرطة تابعة للأمم المتحدة | السورية نت | Alsouria.net

"أوباما" يعلن تعهد 50 دولة بالمشاركة في قوة شرطة تابعة للأمم المتحدة

الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" - صورة أرشيفية
الثلاثاء 29 سبتمبر / أيلول 2015

أعلن الرئيس الأميركي "باراك أوباما"، أن أكثر من 50 دولة تعهدت بإرسال قوات جديدة قوامها نحو 30 ألفاً من الجنود وأفراد الشرطة، للمشاركة في مهام حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

وأبلغ "أوباما" أمس الاثنين قمة لزعماء العالم نظمتها الأمم المتحدة لتعزيز الدعم لمهام حفظ السلام الدولية، أن "أكثر من 50 دولة من بنغلادش إلى كولومبيا، ومن فنلندا إلى الصين، تقدم تعهدات بإجمالي أكثر من 30 ألفاً من الجنود وأفراد الشرطة، للمشاركة في مهام حفظ السلام".

من جهته، قال الرئيس الصيني "شي جينبينغ" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، إن بلاده ستساهم بثمانية آلاف جندي في قوة تأهب لحفظ السلام تابعة للمنظمة الدولية، وفي حال تنفيذها، فإن هذه الخطوة ستجعل الصين واحدة من أكبر المساهمين في جهود حفظ السلام الخاصة بالأمم المتحدة.

وخلال زيارة رسمية إلى واشنطن يوم الجمعة اتفق " جينبينغ" مع "أوباما"، على أن البلدين سيزيدان التزاماتهما في مجال حفظ السلام.

وقال "جينبينغ": "ستنضم الصين إلى نظام استعداد قدرات حفظ السلام الخاص بالأمم المتحدة، وبالتالي قررت أن تكون في صدارة إنشاء فريق شرطة دائم لحفظ السلام، وبناء قوة تأهب لحفظ السلام تتألف من 8000 جندي".

وأضاف أن الصين ستقدم 100 مليون دولار مساعدة عسكرية للاتحاد الأفريقي خلال السنوات الخمس المقبلة، لدعم تأسيس قوة تأهب أفريقية، وتعزيز قدراتها في مواجهة الأزمات.

وتفيد بيانات تعود لشهر أغسطس/ آب الماضي على موقع الأمم المتحدة، بأن الصين لديها في الوقت الحاضر نحو 3000 فرد من أكثر من 106500 جندي ورجل شرطة ومستشار من مختلف دول العالم ضمن قوة حفظ السلام.

اقرأ أيضاً: جنود فرنسيون سابقون يقررون القتال في صفوف "البيشمركة" بالعراق

المصدر: 
وكالات

تعليقات