Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"أوباما" يقترح تخصيص 200 مليون دولار لقتال "تنظيم الدولة" في أفريقيا | السورية نت | Alsouria.net

"أوباما" يقترح تخصيص 200 مليون دولار لقتال "تنظيم الدولة" في أفريقيا

الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" - صورة أرشيفية
الأربعاء 10 فبراير / شباط 2016

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن الرئيس "باراك أوباما"، يقترح تخصيص نحو 200 مليون دولار في خطة الإنفاق العسكري الجديدة، لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" في شمال وغرب أفريقيا.

ورفض المسؤولون الأمريكيون في تصريحات لهم أمس الثلاثاء، الإفصاح عن الدول التي ستتلقى هذا التمويل.

وتناقش الولايات المتحدة وحلفاؤها سبلاً لوقف تمدد "تنظيم الدولة" في ليبيا، ومناطق أخرى في أفريقيا، انطلاقاً من "الخلافة الإسلامية" التي أعلنها على الأراضي التي يسيطر عليها في سورية والعراق.

والزيادة المقترحة في الإنفاق العسكري الأمريكي من أجل شمال وغرب أفريقيا، جزء من 7.5 مليار دولار طلبها "البنتاغون" للعام المالي 2017، لمواجهة التنظيم.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع طلب عدم ذكر اسمه لمجموعة صغيرة من الصحفيين: "الزيادة البسيطة هي في حدود نحو 200 مليون دولار مرتبطة بشمال أفريقيا"، وأكد مسؤول دفاعي ثان، أن الأموال ستخصص أيضا لغرب إفريقي.

وكان وزير الدفاع "أشتون كارتر"، قد أعلن الأسبوع الماضي، نيته زيادة الإنفاق لمواجهة "تنظيم الدولة"، حينما كشف تفاصيل عريضة لموازنة الدفاع التي يقترحها "أوباما"، وتبلغ 582.7 مليار دولار.

وأشار "كارتر"، إلى أنه سيسعى للحصول على المزيد من الإنفاق الحربي في وقت لاحق إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضاً: ما أخفاه نظام الأسد عن العالم ومؤيديه حول تقدمه الأخير بالمعارك

المصدر: 
وكالات

تعليقات