Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
أوروبا تمدد عقوباتها على شخصيات وشركات روسية.. ومناورات موسكو تثير قلقها | السورية نت | Alsouria.net

أوروبا تمدد عقوباتها على شخصيات وشركات روسية.. ومناورات موسكو تثير قلقها

مناورات عسكرية ـ أرشيف
الخميس 14 سبتمبر / أيلول 2017

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم، تمديد العقوبات المفروضة على شخصيات وشركات روسية وأخرى من الانفصاليين شرقي أوكرانيا، لــ6 أشهر إضافية.

وأشار بيان صادر عن مجلس الاتحاد، إلى تمديد العقوبات المفروضة على شخصيات وشركات روسية وانفصالية، لغاية 15 مارس/آذار 2018، بسبب الأعمال التي تهدد وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها.

وتضم قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي 39 شركة و149 شخصاً ممنوعين من دخول دول الاتحاد الأوروبي، وأرصدتهم مجمدة في الدول الأعضاء بالاتحاد، بحسب البيان.

وفي 18 مارس/آذار 2014، ضمت روسيا جمهورية القرم ذاتية الحكم ومدينة سيفاستوبول، بعد أن كانت تابعة لأوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد جرى في شبه الجزيرة، الأمر الذي رفضته أوكرانيا ودول غربية أخرى.

وبدأ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أخرى بفرض عقوبات مختلفة على روسيا، عقب ضم الأخيرة للقرم ودعمها للانفصاليين شرقي أوكرانيا.

وفي سياق آخر اتهمت روسيا الغرب اليوم "بإثارة حالة من الهستيريا" حول مناورات عسكرية ضخمة تجريها حالياً في شرق أوروبا ونفت الاتهامات بأن المناورات تجري وسط أجواء تفتقر إلى الشفافية.

وبدأت التدريبات التي أطلق عليها اسم "زاباد" ومعناها "الغرب" اليوم وستستمر حتى 20 سبتمبر/ أيلول في مناطق عسكرية في روسيا البيضاء وغربي روسيا وجيب كالينينجراد الروسي وبحر البلطيق.

وقال "ديمتري بيسكوف" المتحدث باسم الكرملين: "نرفض الشكاوى من أن هذه التدريبات تفتقر إلى الشفافية".

وأضاف: "نحن نعتبر إثارة حالة من الهستيريا حول هذه التدريبات بمثابة استفزاز".

ويتابع حلف شمال الأطلسي هذه التدريبات عن كثب. وقال الحلف إن القوات المشاركة بها تقترب من 100 ألف رجل وليس 12.700 كما أعلنت موسكو وهي تشمل إطلاق صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية.

اقرأ أيضاً: بالصور.. انهيار أرضي بعمق عشرة أمتار في منطقة المزة 86

 

المصدر: 
الأناضول - رويترز ـ السورية نت

تعليقات