Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إحباط محاولة تفجير دراجة نارية مفخخة أمام مشفى جرابلس | السورية نت | Alsouria.net

إحباط محاولة تفجير دراجة نارية مفخخة أمام مشفى جرابلس

متفجرات ـ الأناضول
الخميس 21 يونيو / حزيران 2018

كشف مدير الأمن بمدينة جرابلس شمالي سوريا محمد عبد الله، اليوم، أنهم أحبطوا محاولة من تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" لاستهداف مستشفى المدينة.

وأوضح عبد الله، أنهم قبضوا على مشتبه بحوزته لاسلكي، مبيناً أن التحقيقات معه كشفت عن دراجة نارية مفخخة مجهزة للتفجير عن بعد أمام مستشفى جرابلس.

وأكد أن جهاز الشرطة المدرب من قبل القوات التركية، تمكن من إبطال مفعول الدراجة المفخخة.

وأوضح أن المشتبه، عنصر في صفوف "بي كا كا" الإرهابية، مبيناً أن المنظمة خططت لتنفيذ تفجير إرهابي بجرابلس بهدف تخريب دخول الجيش التركي إلى منطقة منبج الواقعة تحت سيطرة "ي ب ك / بي كا كا"

وتمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية "درع الفرات"، من تطهير مناطق واسعة من ريف محافظة حلب الشمالي بينها الباب وجرابلس من تنظيم "الدولة الإسلامية" في الفترة من أغسطس / آب 2016 ـ إلى مارس / آذار 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

وفي18  يونيو / حزيران الجاري، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين التركي والأمريكي تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة "عملية درع الفرات"، ومدينة منبج شمالي سوريا.

ومؤخراً، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، تضمن إخراج عناصر تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وينص الاتفاق على تشكيل مجلس محلي من أبناء منبج لإدارتها عقب خروج التنظيم منها. وكان التنظيم سيطر على منبج التابعة لمحافظة حلب في أغسطس / آب 2016 بدعم أمريكي، في إطار الحرب على "تنظيم الدولة".

ويشكل العرب حوالي 90 بالمئة من سكان منبج.

اقرأ أيضاً: من الخردة .. لاجئ سوري في مخيم الزعتري يبتكر مصغرات لآلات وشاحنات (فيديو)

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات