Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"إرحل"و"يسقط بشار".. عبارات على جدار مفرزة لمخابرات النظام بريف درعا (صور) | السورية نت | Alsouria.net

"إرحل"و"يسقط بشار".. عبارات على جدار مفرزة لمخابرات النظام بريف درعا (صور)

عبارات تظهر على جدار مفرزة لمخابرات النظام بدرعا
سبت 22 ديسمبر / كانون الأول 2018

تمكن مجهولون، من كتابة عبارات مناوئة لنظام الأسد على جدران مفرزة المخابرات الجوية في مدنية الحراك شرقي درعا، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ أن سيطرت قوات الأسد على المدينة في يوليو/ تموز الماضي.

الكتابات التي نشرت مساء الجمعة، حملت شعارات مختلفة طالبت بإسقاط النظام، ورحيل بشار الأسد، والتضامن مع مدينة درعا، وذلك بعد ساعات من خروج مظاهرة في درعا البلد هتفت أيضا بإسقاط نظام الأسد وخروج المعتقلين من السجون.

وأفاد "تجمع أحرار حوان" أن مدينة الحراك تشهد استنفارا أمنيا مكثفا بعد كتابة العبارات التي طالبت رأس النظام بالرحيل في مكان يعتبر من أقوى المراكز الأمنية في درعا.

وشهدت مدينة درعا البلد بعد صلاة الجمعة أمس، مظاهرة ضد نظام الأسد، رفعت فيها أعلام الثورة السورية ورددت شعاراتها، ومن بينها "الشعب يريد إسقاط النظام"، كما أدانت المنتسبين لقواته، وهي تعد الأولى من نوعها منذ استعادة النظام بمساندة حلفائه السيطرة على الجنوب السوري.

وأفاد مراسل "السورية نت" في درعا، كميت أحمد، أن المظاهرة جاءت بناء على دعوات ناشطين ووجهاء عشائر، عقب نكث النظام للوعود التي أطلقها سابقاً خلال المصالحات التي جرت في المنطقة، واستعاد إثرها المناطق الخارجة عن سيطرته في درعا وريفها.

ومن هذه الوعود وفق مراسلنا، إلغاء طلبات التجنيد الإجباري لأبناء المنطقة، والإفراج عن المعتقلين، لكن النظام عوضاً عن ذلك، كثف من حملات الاعتقال بهدف التجنيد، وأرسل تبليغات للالتحاق بالخدمة الإلزامية في قواته لعدد كبير من أبناء درعا.

وكانت عدة قرى وبلدات في درعا، قد شهدت خلال الأسابيع الماضية شعارات مناهضة لنظام الأسد، إذ انتشرت كتابات على جدران بعض الأبنية والمحال التجارية والمدارس، وكان من هذه الشعارات "يسقط بشار"، و"الثورة مستمرة"، و"الموت ولا المذلّة"، حيث عمدت سلطات النظام على إزالتها واستبدالها بشعارات تمجِّد الأسد.

اقرأ أيضا: دعوة أممية لحماية المدنيين في الجيب الأخير لـ"تنظيم الدولة" شرقي سوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات