Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إسرائيل ترفع شكوى إلى مجلس الأمن ضد سورية بسبب أنشطة إيران على أراضيها | السورية نت | Alsouria.net

إسرائيل ترفع شكوى إلى مجلس الأمن ضد سورية بسبب أنشطة إيران على أراضيها

مجلس الأمن الدولي (UN)
الأربعاء 28 أغسطس / آب 2019

تقدمت إسرائيل بشكوى لدى مجلس الأمن الدولي ضد سورية بسبب سماح النظام السوري لإيران بممارسة أنشطتها على الأراضي السورية.

وطالب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، اليوم الأربعاء، بإلقاء المسؤولية على سورية " لسماحها بنشاط إرهابي إيراني على أراضيها ضد إسرائيل"، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن السفير الإسرائيلي قدم رسالة إلى مجلس الأمن الدولي طالب من خلالها المجتمع الدولي بالتدخل "لكبح" أنشطة إيران في سورية، وأبلغ فيها أن "هذا السلوك الهش (لإيران) وتمويل الإرهاب لن يتم التسامح معه".

وكانت إسرائيل قد أعلنت، السبت الماضي، قصف عدد من الأهداف العسكرية التابعة لإيران في منطقة عقربا جنوب شرق دمشق، وتبع الأمر إعلان "حزب الله" اللبناني إسقاط طائرتي استطلاع إسرائيليتان في أجواء الضاحية الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تفاصيل الحادثة إن مقاتلات إسرائيلية أغارت على عدد من "الأهداف الإرهابية" جنوب شرق دمشق، "لإحباط عملية إرهابية خطط لتنفيذها فيلق القدس الايراني وميليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية".

وبحسب أدرعي "في الأسابيع الأخيرة هبطت معدات هذه الخلية (تابعة لفيلق القدس) في مطار دمشق الدولي مع عناصر إيرانية، حيث تجمهروا في قرية عقربا في مجمع خاص يتبع لفيلق القدس".

وقال "تم رصد هذه المجموعة التخريبية من الإيرانيين والميليشيات الشيعية يوم الخميس الماضي في قرية عرنة في طريقهم لتنفيذ العملية حيث تم رصد الطائرات المسيرة بحوزتهم لكن تم تشويش محاولتهم حيث فشلوا في تحقيق الهدف".

وكان وزير الإعلام اللبناني، جمال الجراح، أعلن أمس أن بلاده عازمة على تقديم شكوى ضد إسرائيل أمام مجلس الأمن الدولي، على خلفية حادثة سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية ببيروت، فجر الأحد الماضي، وانفجار إحداهما.

ويشهد لبنان توترات أمنية بعد تهديدات صادرة عن أمين عام "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، الذي توعد بالرد على إسرائيل، وسط مخاوف لبنانية من اندلاع حرب في المنطقة شبيهة بحرب تموز عام 2006.

وأعلنت إسرائيل، اليوم، إغلاق المجال الجوي أمام الرحلات الجوية المدنية على بعد ستة كيلومترات من الحدود الإسرائيلية- اللبنانية، بعد حادثة تحطم طائرة بدون طيار في ضواحي بيروت.

المصدر: 
السورية نت