Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إسرائيل تفرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينين. | السورية نت | Alsouria.net

إسرائيل تفرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينين.

الجمعة 11 أبريل/ نيسان 2014

فرضت سلطات الإحتلال الاسرائيلي عقوبات اقتصادية على فلسطين أمس الخميس، في ثاني إجراء عقابي عليها خلال يومين، ومن شأن ذلك أن يعقد الجهود الأمريكية الساعية إلى انقاذ محادثات السلام، قبل يوم 29 أبريل/نيسان الجاري المحدد كموعد نهائي للتوصل إلى اتفاق سلام.

وتأتي العقوبات الإسرائليية الجديدة؛ كرد على توقيع السلطة الفلسطينية طلبات انضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة دولية، وهو ما تراه اسرائيل محاولة من الجانب الفلسطيني، لإقامة أسس الدولة خارج إطار المفاوضات التي تجري بوساطة أمريكية.

ومن جهته نقلت وكالة رويترز عن مسؤول اسرائيلي لم تسمه، إن إسرائيل قررت أخذ قيمة الديون المستحقة على السلطة الفلسطينية لإسرائيل، من تحويلات إيرادات الضرائب، لكن المسسؤول لم يذكر حجم المبالغ المقتطعة، كما ستضع إسرائيل حدود على ودائع البنوك الخاصة بالسلطة الفلسطينية.

ويبلغ حجم الإيرادات التي تحصلها إسرائيل على البضائع المتجهة للأسواق الفلسطينية، بحوالي 100 مليون دولار شهريا، ما يمثل نحو ثلثي ميزانية السلطة الفلسطينية.

عدم الإفراج عن الأسرى

وكانت إسرائيل أعلنت أول أمس، تجميدا ً جزئيا ً للاتصالات مع المسؤوليين الفلسطينين، في حين قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "إن إسرائيل أخلت بتعهداتها عندما امتنعت عن الإفراج عن أكثر من 20 سجينا فلسطينيا، يأتون ضمن 100 سجين تعهدت إسرائيل بالإفراج عنهم في يوليو/تموز الماضي عقب استئناف المفاوضات.

(رويترز)