Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إسرائيل تكشف عن أعداد "الحرس الثوري" والميليشيات الإيرانية بسوريا | السورية نت | Alsouria.net

إسرائيل تكشف عن أعداد "الحرس الثوري" والميليشيات الإيرانية بسوريا

قاسم سليماني برفقة قادة في الميليشيات الإيرانية في محيط دير الزور - أرشيف
الجمعة 26 يناير / كانون الثاني 2018

اتهم داني دانون، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة،  إيران بالسعي لتحويل سوريا إلى "أكبر قاعدة عسكرية في العالم" عن طريق دعم ميليشيات وعناصر متطرفة في سوريا.

وقال دانون في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، إن هناك حاليا 3 آلاف عنصر من قوات الحرس الثورى الإيرانى فى سوريا، وتسيطر طهران على 82 ألف مقاتل، بينهم تسعة آلاف من عناصر ميليشيا "حزب الله" اللبناني، و10 آلاف من عناصر الميليشيات الشيعية من العراق وأفغانستان وباكستان، و60 آلف سوري آخر، بحسب ماجاء في موقع "تايمز أوف إسرائيل" أمس الخميس.

وأضاف: "نحن نكشف عن هذه المعلومات السرية لأنه أمر حيوي للعالم أن يفهم أنه إذا غضضنا الطرف في سوريا، فإن التهديد الإيراني سينمو"، متابعًا: "الهلال الشيعي موجود على أعتاب دولتنا، وإيران مستعدة لتوجيه ضربة في أي لحظة".

وقال السفير إن حجم الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا دليل على عزم طهران زرع الفوضى في المنطقة وتهديد إسرائيل.

وتساءل دانون في كلمته: "لماذا تواصل إيران تجنيد هؤلاء المتطرفين للقتال في سوريا؟ لماذا تبني إيران قواعد لإيواء هؤلاء المقاتلين على المدى الطويل؟ الجواب واضح: زيادة زعزعة استقرار سوريا ومنطقتنا، ومزيد من التهديد لإسرائيل، ولزيادة ترويع العالم الحر بأسره"، على حد قوله.

وقد حذرت إسرائيل مرارا أنها لن تتسامح مع وجود عسكري إيراني على حدودها الشمالية، حيث شنت مقاتلاتها عشرات الضربات الجوية على أهداف مرتبطة بإيران فى سوريا.

اقرأ أيضا: النظام يرفض ورقة قدمتها 5 دول للحل السياسي بسوريا.. وغموض بموقف المعارضة من "سوتشي"

المصدر: 
السورية نت

تعليقات