Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إسرائيل تمنع دخول جميع الفلسطينيين بعد هجوم تل أبيب | السورية نت | Alsouria.net

إسرائيل تمنع دخول جميع الفلسطينيين بعد هجوم تل أبيب

فرض حظر مؤقت على دخول جميع الفلسطينيين - أرشيف
الجمعة 10 يونيو / حزيران 2016

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، "فرض حظر مؤقت على دخول جميع الفلسطينيين الى إسرائيل"، في تعزيز للقيود التي فرضت الخميس رداً على هجوم شنه فلسطينيان في تل أبيب أمس الأول الأربعاء، وأوقع 4 قتلى.

وصرحت متحدثة باسم الجيش: "بالتوافق مع توجيهات الحكومة وتقييم الوضع الحالي، فإن العبور من قطاع غزة والضفة الغربية ممكن فقط للحالات الطبية والإنسانية"، وسيظل الحظر سارياً حتى منتصف ليل الأحد.

وكانت، إسرائيل قد أعلنت صباح أمس الخميس، أنها جمدت تصاريح دخول لأراضيها كانت قد منحتها لـ83 ألف فلسطيني بمناسبة حلول شهر رمضان.

وأكدت الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، والمسؤولة عن تنسيق أنشطة الجيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة في بيان، أنه بموجب هذا الإجراء، سيتم أيضاً تجميد تصاريح دخول لمئات من سكان قطاع غزة، الذين حصلوا على تصاريح دخول لزيارة الأقارب والصلاة في القدس خلال شهر رمضان.

وأكدت الإدارة المدنية، أنها قامت بتجميد تصاريح دخول لـ204 شخصاً من أقارب أحد المهاجمين المفترضين.

ومنذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، استشهد 207 فلسطينيين برصاص إسرائيلي، بالإضافة إلى عربي إسرائيلي واحد، ومقتل 28 إسرائيلياً، في مواجهات وعمليات طعن ومحاولات طعن، قتل خلالها أيضاً أمريكيان واريتري وسوداني.

وتقول الشرطة الإسرائيلية، إن نحو نصف الفلسطينيين استشهدوا برصاص عناصرها أو الجيش، خلال تنفيذهم أو محاولتهم تنفيذ هجمات بالسكين على إسرائيليين، ويشكك الفلسطينيون في هذه المعلومات.

اقرأ أيضاً: دخول مساعدات غذائية إلى مدينة داريا للمرة الأولى منذ العام 2012

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات