Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إسرائيل: حزب الله يمتلك صواريخ أرض - بحر روسية | السورية نت | Alsouria.net

إسرائيل: حزب الله يمتلك صواريخ أرض - بحر روسية

صواريخ روسية ـ أرشيف
الاثنين 30 مارس / آذار 2015

قال قائد عسكري إسرائيلي إن بلاده تعتقد أن "حزب الله" يمتلك صواريخ أرض – بحر مطورة روسية الصنع دون أن يوضح كيفية حصول "حزب الله" عليها.

وأضاف قائد قاعدة سلاح البحرية في حيفا، شمال إسرائيل، دافيد سلامة، في تصريحات للصحفيين خلال زيارته القاعدة العسكرية إن "الاعتقاد السائد لدينا إن منظمة حزب الله تمتلك صواريخ أرض - بحر مطورة من طراز ياخونت وهي روسية الصنع"، دون أن يوضح كيفية حصول حزب الله عليها.

ولم يصدر عن "حزب الله" تعليق فوري على تلك الاتهامات الإسرائيلية.

وأشار سلامة إلى أن "الصواريخ من طراز أرض - بحر الموجودة بحوزة سورية وحزب الله ازدادت خلال السنوات الأخيرة، عدداً ونجاعة، مما يهدد ليس سفن سلاح البحرية الإسرائيلية فقط، وإنما المنصات البحرية الإسرائيلية للتنقيب عن الغاز الطبيعي (في البحر المتوسط)".

وكشف عن أن سلاح البحرية الإسرائيلية سيشرع قريباً في نصب منظومة خاصة لاكتشاف الغواصين على امتداد الشواطئ الشمالية أيضاً، بعد أن أثبتت نجاعتها في منع تسلل المخربين غوصاً من قطاع غزة"، في إشارة لتسلل عدد من عناصر "حركة حماس" بحراً من غزة إلى الأراضي الإسرائيلية.

وكانت إسرائيل قد اتهمت النظام في سورية بمحاولة نقل صواريخ "ياخونت" لحزب الله، العام الماضي.

وفي وقت سابق، أشارت تقارير غربية إلى أن إسرائيل استهدفت في غارات لها العام الماضي، مخازن وقوافل نقل أسلحة متطورة من سورية إلى حزب الله.

وتعد صواريخ "ياخونت" من المنظومات المتطورة والقادرة على حمل رأس مدمر موجه بشكل راداري، كما يستطيع ضرب أهداف عن بعد 300 كيلو متراً.

المصدر: 
الأناضول