Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إصابات وأضرار مادية في خمسة غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة | السورية نت | Alsouria.net

إصابات وأضرار مادية في خمسة غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة

الأناضول
الأربعاء 25 يونيو/ حزيران 2014

أصيب فلسطينيان في سلسلة غارات شنتها طائرات جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الثلاثاء، على  خمسة أهداف متفرقة في قطاع غزة، رداً على إطلاق خمسة صواريخ من القطاع باتجاه جنوب دولة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن الطائرات قصفت موقعاً عسكرياً يتبع لكتائب "عز الدين القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" شمالي غرب مدينة غزة، ما تسبب بأضرار بالغة في عيادة طبية، وعدد من المنازل الفلسطينية القريبة من موقع القصف.

وأغارت طائرات الاحتلال على أرضٍ خالية في "حي المنارة" في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في عدد من المنازل المحيطة بمكان القصف.

واستهدفت مقاتلات سلاح الجو في جيش الاحتلال بثلاثة صواريخ موقعاً عسكرياً لسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، قرب "القرية البدوية" شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن اثنين من عناصر جهاز الشرطة البحرية أصيبا بجروح طفيفة إثر قصف شنته مروحيات جيش الاحتلال بثلاثة صواريخ على أرض قرب موقع جهاز الشرطة غرب مخيم النصيرات للّاجئين الفلسطينيين وسط القطاع.

كما شنت طائرات سلاح الجو في جيش الاحتلال غارة على أرض خالية في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال عن قيام طائراته بقصف عدة أهداف في أنحاء قطاع غزة "ذات طابع عسكري"، رداً على إطلاق خمسة صواريخ من القطاع، مساء الثلاثاء، على جنوبي "إسرائيل".

وقال مصدر عسكري في جيش الاحتلال لـ "إذاعة الجيش الإسرائيلي": إن "الطائرات (الإسرائيلية) قصفت مساء الثلاثاء سلسلة أهداف ذات طابع عسكري في قطاع غزة"، مؤكداً أن سلاح الجو أصاب الأهداف بدقة.

وأشارت الإذاعة إلى أن جيش الاحتلال استنفر قواته على الحدود مع غزة في ظل التصعيد القائم في المنطقة.

وكان ثلاثة مستوطنين اختفوا، منذ 12 يونيو/حزيران الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، فيما حملت سلطات الاحتلال السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.

ومنذ اختفائهم، يشنّ جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت مئات المعتقلين الفلسطينيين، غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة حماس.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو حمّل "حماس" المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.

المصدر: 
الأناضول- السورية