Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إطلاق سراح إيطالي مختطف في سوريا منذ سنوات | السورية نت | Alsouria.net

إطلاق سراح إيطالي مختطف في سوريا منذ سنوات

المختطف الإيطالي برفقة مسلح شمال سوريا - أرشيف
سبت 06 أبريل / نيسان 2019

قال رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، إن رجلا إيطاليا كان محتجزا رهينة في سوريا منذ أبريل/ نيسان 2016 أُطلق سراحه وفي طريق العودة إلى الوطن، في عملية استخباراتية وصفت بـ"الدقيقة والمعقدة".

ونقلت وكالة "رويترز" أمس الجمعة عن أسرة سيرجيو زانوتي، (وهو رجل أعمال من بريشا شمال إيطاليا)، إنه احتجز في جنوب تركيا قرب الحدود السورية قبل نحو ثلاث سنوات.

ولم تُنشر أنباء تذكر عن اختطافه إذ كانت حكومة روما حريصة على التزام الصمت أثناء سعيها لإطلاق سراحه.

وقال مكتب كونتي في بيان "في نهاية عملية مخابراتية واستقصائية ودبلوماسية دقيقة ومعقدة... استطعنا اليوم تحقيق إطلاق سراح سيرجيو زانوتي".

وأضاف البيان "يبدو مواطننا في حالة جيدة عموما وخلال ساعات قليلة سيعود إلى روما"، ولم يكشف البيان تفاصيل بشأن احتجاز الرجل أو إطلاق سراحه.

ونشر محتجزو زانوتي تسجيلين مصورين على الأقل له أثناء احتجازه، وظهر في أحدها جاثيا على ركبتيه بين رجلين ملثمين وهو ينظر إلى الكاميرا ويناشد الحكومة في روما التدخل ومنع إعدامه.

وكانت "حكومة الإنقاذ" المقربة من "هيئة تحرير الشام" قد أعلنت أواخر عام 2018 تسليمها تركيا لعدد من الأجانب، كانوا مختطفين على يد مجموعات مسلحة عاملة في إدلب.

وسبق أن سلمت "حكومة الإنقاذ" في ديسمبر/ كانون الأول 2018، الطفلة الفرنسية التي تدعى "ياسمين" إلى سفارة بلادها في تركيا، وذلك بعد سنوات من اختطافها على يد مقاتلين فرنسيين في المحافظة، إضافةً إلى تسليم الصحفي الياباني جومبي ياسودا والذي كان مختطفاً شمال سوريا.

اقرأ أيضاً: تصعيد النظام يجبر 90 ألف شخص على النزوح من شمال سوريا خلال شهرين

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات