Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
إيران تنفي تخفيض تواجد و"نشاطات الحرس الثوري" في سورية | السورية نت | Alsouria.net

إيران تنفي تخفيض تواجد و"نشاطات الحرس الثوري" في سورية

مساعد رئيس هيئة أركان القوات الايرانية العميد مسعود جزائري - صورة أرشيفية
الأربعاء 23 ديسمبر / كانون الأول 2015

نفى مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري، الأنباء التي تحدثت، عن قيام "الحرس الثوري الإيراني" بتخفيض تواجده ونشاطاته في سورية.

وقال جزائري في تصريحات صحيفة نقلتها وكالة "فارس" للأنباء أمس الثلاثاء، ما وصفها بـ"الإشاعات التي تندرج في إطار الحرب النفسية، التي يتبعها العدو ولا أساس لها من الصحة".

وشدد جزائري على أن "الحضور الاستشاري الإيراني في سورية استراتيجي وميداني وتقني"، مؤكدا تواصل الوجود الإيراني الهادف إلى دعم النظام في مواجهة ما وصفه بـ"الإرهاب".

وتشارك إيران في الحرب إلى جانب بشار الأسد ضد قوات المعارضة، وتقدم له الدعم العسكري والاستشاري والمادي، ويعتبر السوريون الوجود الإيراني في سورية بمثابة احتلال، وخصوصاً بعد أن صارت الكلمة الأولى في سورية لإيران في أمور سورية بحتة، كان آخرها عملية التفاوض حول هدنة الزبداني وكفريا والفوعة.

ويعتقد خبراء أن طهران أرسلت إلى سورية ما يصل إلى 3000 جندي لدعم نظام الأسد، وتوضح حصيلة تم جمعها من مواقع إيرانية أن ما يقرب من 100 مقاتل أو مستشار عسكري من الحرس الثوري، من بينهم أربعة على الأقل من كبار القادة قتلوا في سورية منذ أوائل أكتوبر/ تشرين الأول.

اقرأ أيضاً: تعاظم خسائر جيش النظام بسورية تزيد من أعداد قتلى الحرس الثوري الإيراني

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات