Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اتفاق بين "النصرة" و"حزم" على تحييد حلب عن المعارك بينهما | السورية نت | Alsouria.net

اتفاق بين "النصرة" و"حزم" على تحييد حلب عن المعارك بينهما

مقاتل من جبهة النصرة في سورية- أرشيف- أ ف ب
الأربعاء 29 أكتوبر / تشرين الأول 2014

اتفقت "جبهة النصرة" و"حركة حزم" المقاتلتين لقوات النظام في سورية، أمس، على تحييد مدينة حلب عن الصراع الدائر بينهما في مناطق الريف الحلبي، والالتزام بنقاط الرباط المتواجد فيها مقاتلو الطرفين.

وأفاد مراسل "السورية نت" في حلب، محمد الشافعي، أن الطرفين وقعا على اتفاق ممثل بـ "أبو حفص البغدادي" عن "النصرة" و"أحمد ديري" عن "حزم".

وتضمن الاتفاق بحسب بيان حصلت "السورية نت" على نسخة منه، ألا يتعرض أحد الأطراف للآخر بدءاً من دوار الجندول وحتى مدينة حلب، ونص على أنه في حال خرقت "النصرة" أو "حزم" الاتفاق، فإن بقية الفصائل ستقاتل المسؤول عن الإخلال بشروط الاتفاق وستعتبره "باغي".

ووقعت الفصائل التالية على الاتفاق باعتبارها شاهدة عليه، وهي (الجبهة الإسلامية، وجيش المجاهدين، وجبهة أنصار الدين، وكتائب أبو عمارة، وحركة نور الدين الزنكي، والمجلس العسكري، والمجلس المحلي لمدينة حلب).

ويأتي هذا فيما تستمر حالة التوتر بين "النصرة" و"حزم" في ريف حلب الغربي، وأشار مراسلنا إلى انسحاب الجبهة من بعض المناطق هناك، فيما نشرت الحركة حواجز لها على طول الطريق من "باب الهوى" وحتى منطقة "مفرناها"، وقطعت كافة الطرق لمدينة الأتارب، ما عدا الطريق الرئيسي، ولفت المراسل إلى أن "جيش المجاهدين" و"أنصار الخلافة" يحاولان التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

وكان خلاف نشب بين "جبهة النصرة" و"حزم" بعد مرور سيارة للجبهة في أحد ضيع جبل الزاوية بريف إدلب، حيث يتواجد فيها عناصر لـ"حزم"، وتعرضت السيارة لإطلاق رصاص من مصدر مجهول، ما دفع عناصر الجبهة إلى إطلاق نار على حواجز تابعة للحركة، وتبع ذلك دخول "النصرة" إلى "معرمصرين" وسيطرت عليها، وأسرت عناصر من لواء "أحباب الله" التابع لـ"حزم".

الجدير بالذكر أن اشتباكات عنيفة دارت أمس بين "النصرة" و"جبهة ثوار سورية" في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، انتهت بسيطرة "النصرة" على مقرات عسكرية للجبهة.

المصدر: 
السورية نت