Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا يدخل حيز التنفيذ وتسجيل خروقات لقوات النظام في مناطق عدة | السورية نت | Alsouria.net

اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا يدخل حيز التنفيذ وتسجيل خروقات لقوات النظام في مناطق عدة

عناصر من قوات النظام - أرشيف
الجمعة 30 ديسمبر / كانون الأول 2016

دخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ خلال الساعات الأولى بعد منتصف ليل الخميس، وسط تسجيل خروقات لقوات النظام في مناطق سورية عدة.

وأفادت قناة "الجزيرة" القطرية نقلاً عن مراسليها بقصف قوات النظام للمزارع الجنوبية لقريتي عطشان وسكيك بريف إدلب، إضافة إلى وقوع اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في الميداني بريف دمشق.

كما أكد ناشطون، استهداف وادي بردى في ريف دمشق الغربي صباح اليوم الجمعة بأربع صواريخ فيل من قبل قوات النظام وميليشيا "حزب الله"، سقط أحدها على الطريق الواصل بين "دير مقرن" و"أفرة".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومسؤول بالمعارضة،  إن اشتباكات وقعت بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام  على امتداد الحدود الإقليمية بين إدلب وحماة، وإنه تم سماع إطلاق نار على نحو متفرق في جنوب البلاد بعد أقل من ساعتين من سريان الهدنة. لكن الأطراف المتحاربة توقفت على الأرجح عن إطلاق النار في الكثير من المناطق الأخرى.

وعبر أحد قادة المعارضة بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" عن تفاؤله بصمود هذا الاتفاق، الذي يعد ثالث محاولة هذا العام لوقف إطلاق النار في سائر أنحاء البلاد.

وقال العقيد فارس البيوش من الجيش السوري الحر دون الخوض في تفاصيل: "هذه المرة لدي ثقة في جديته. هناك معطيات دولية جديدة".

اقرأ أيضاً: ضربة لنظام الأسد وإيران في اتفاق وقف إطلاق النار حتى لو فشل.. ما الورقة التي خسرها الجانبان؟

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات