Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
اجتماع طارئ لوزراء الداخلية الأوروبيين لبحث أزمة المهاجرين | السورية نت | Alsouria.net

اجتماع طارئ لوزراء الداخلية الأوروبيين لبحث أزمة المهاجرين

اتفاق أوروبي من حيث المبدأ على إعادة توطين 120 ألف لاجئ - أرشيف
الأربعاء 16 سبتمبر / أيلول 2015

أعلنت رئاسة الاتحاد الاوروبي التي تتولاها لوكسمبورغ، أن وزراء داخلية الاتحاد سيلتقون الثلاثاء في 22 سبتمبر/ أيلول الجاري في بروكسل، في اطار اجتماع طارئ جديد، سعياً إلى التوصل لاتفاق بشأن توزيع 120 ألف مهاجر على الدول الاعضاء.

وقال وزير خارجية لوكسبمورغ "يان اسلبورن" في بيان أمس الثلاثاء، إن "رئاسة لوكسمبورغ تتمنى في هذه المناسبة اعتماد قرار حول آلية موقتة، تقضي بتوزيع 120 ألف شخص يحتاجون للحماية الدولية".

وكانت حكومة لوكسمبورج، قد أعلنت أن وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اتفقوا أمس الأول الاثنين على إعادة توطين عدد إضافي من طالبي اللجوء قوامه 120 ألفاً على دول الاتحاد، بعد اتفاق سابق على إعادة توطين 40 ألفاً من إيطاليا واليونان.

وأعلنت حكومة لوكسمبورح عبر حسابها بموقع "تويتر"، عن "اتفاق من حيث المبدأ على إعادة توطين 120 ألف شخص آخرين"، مؤكدة أن "تبني هذه الخطوة متوقع" في الاجتماع التالي لوزراء داخلية الاتحاد في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول.

 وتتولى لوكسمبورج الرئاسة الدورية للمجلس الوزاري للاتحاد الأوروبي، ولم تقدم لوكسمبورج أي تفاصيل بشأن كيفية تقاسم طالبي اللجوء. وتعارض دول عديدة مقترحات لتوزيع طالبي اللجوء على الأعضاء في الاتحاد على أساس حصة لكل بلد.

اقرأ أيضا: "غيتريس" رفض أوروبا اللاجئين السوريين لأنهم مسلمون سيغذي دعاية "تنظيم الدولة".

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات