Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع أسعار البنزين والمازوت مجدداً في سورية | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع أسعار البنزين والمازوت مجدداً في سورية

ارتفاع أسعار المازوت والبنزين رغم عدم توفره بشكل كاف في سورية ـ أرشيف
الجمعة 03 أكتوبر / تشرين الأول 2014

رفعت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة نظام بشار الأسد، أمس، سعر ليتر المازوت الحر من 60 ليرة سورية إلى 80 ليرة، وسعر ليتر البنزين من 120 ليرة إلى 140 ليرة.

وبموجب قرار الرفع هذا يصبح سعر صفيحة البنزين 2800 ليرة سورية، وسعر صفيحة المازوت 1600 ليرة سورية.

ووفقاً لوكالة أنباء النظام "سانا" فقد طالبت الوزارة مديرياتها في المحافظات بالقيام بعمليات الجرد في جميع محطات الوقود ومراقبة عملية استلام وبيع هاتين المادتين منعاً للتلاعب.

كما دعت محطات ومراكز توزيع الوقود في المحافظات إلى التقيد بالتسعيرة الجديدة.

يأتي هذا في وقت هبطت فيه أسعار النفط العالمية أمس لأدنى مستوياتها منذ يونيو/ حزيران 2012، حيث نزل خام برنت عن 92 دولاراً للبرميل.

ترافق هبوط السعر هذا حسب وكالة "رويترز" مع تنامي المخاوف من كثرة تواجد النفط، جراء خفض أسعار خامات السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، فضلاً عن البيانات الضعيفة للاقتصاد العالمي.

ومع اقتراب الشتاء يعتمد كثير من السكان على المازوت للتدفئة، وهي مادة لم تستطع حكومة النظام تأمينها للمواطن، مما أدى إلى انتشار "بسطات" بيع المازوت بأسعار مضاعفة، ويعيش الناس في سورية أوضاعاً اقتصادية متردية، مع ارتفاع كبير في أسعار السلع كافة.

المصدر: 
وكالات