Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع جديد لأسعار البنزين وزيت الكاز في سورية | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع جديد لأسعار البنزين وزيت الكاز في سورية

ارتفاع جديد لأسعار البنزين في سورية - أرشيف
سبت 25 أبريل / نيسان 2015

أصدر حسان صفية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام بشار الأسد، قراراً حدد بموجبه سعر مبيع مادة البنزين العادي 20 لترا، بـ2600 لصالح إدارة الوقود، بدلاً من 2400 ليرة سورية، وسعر مبيع زيت الكاز في محطات ومراكز التوزيع بـ 2571 ليرة لكمية 20 لترا لجهات القطاع العام، بعد أن كان بـ 2373 ليرة، و2700 ليرة لجهات القطاع الخاص، بعد أن كان بـ 2400 ليرة.

وبحسب موقع "سيريان دايز" الموالي للنظام، فإن القرار الصادر أمس الأول الخميس دعا فيه صفية إلى تحديد سعر مادة زيت الكاز في المناطق والنواحي التي لا تتوفر فيها محطات ومراكز مبيع المحروقات، والتي يجري نقل المحروقات إليها بالوسائل الخاصة للمتعاملين فيها.

وكان صفية قدر أصدر في الـ15 من شهر ابريل/نيسان الجاري، قرارا يقضي برفع سعر ليتر البنزين بمقدار عشر ليرات، ليصبح 140 ليرة، بدلاً من 130 ليرة، كما تم رفع سعر طن الفيول إلى 105000 بدلا من 90000، وسبق هذا القرار ما أصدره وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام في منتصف مارس/آذار الماضي، والذي رفع فيه سعر زيت الكاز بنسبة 33%.

يذكر بأن تقارير إعلامية صدرت بداية شهر مارس/آذار الماضي، بينت أن سعر ليتر البنزين في سورية، فاق السعر الرائج له في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب تقرير نشرته "سي إن إن عربية"، فإن سورية هي خامس أغلى بلد من حيث سعر البنزين في الشرق الأوسط، وذلك من مجموع 14 دولة واردة في التقرير.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات