Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع عدد ضحايا انهيار مبنى في حلب الشرقية.. 5 طوابق سقطت فوق ساكنيها | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع عدد ضحايا انهيار مبنى في حلب الشرقية.. 5 طوابق سقطت فوق ساكنيها

دمار جراء قصف النظام لأحياء حلب الشرقية - أرشيف
الأحد 06 يناير / كانون الثاني 2019

ارتفع عدد الضحايا المدنيين إلى خمسة أشخاص بينهم 4 من عائلة واحدة.، اليوم الأحد نتيجة انهيار بناء سكني مؤلف من خمسة طوابق في حي الصالحين شرقي مدينة حلب.

ويعود انهيار المباني والذي تكرر مؤخراً في المباني بأحياء حلب الشرقية لتعرضها إلى تصدعات، جراء المعارك بين المعارضة السورية ونظام الأسد واستخدام الأخير سلاح البراميل المتفجرة قبل أن يسيطر عليها عام 2016 .

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا" بأن الضحايا هم عائلة مؤلفة من أب وأم وطفلين وسيدة أخرى، تم انتشالهم اليوم الأحد من تحت الأنقاض بعد ساعات من انهيار المبنى مساء أمس السبت.

وأوضح مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون "الخبر" أن "سبب الانهيار يرجح إلى أن البناء يقع في منطقة مخالفات سكنية وتعرض جزء منه للأضرار بفعل القصف، ما أدى لتصدع أساساته".

وكانت العديد من أحياء مدينة حلب شهدت انهيارات مماثلة خلال العام الماضي، كانهيار مبنيين بحي مساكن الفردوس، أحدهما سقط بشكل كامل والآخر بشكل جزئي عبر سقوط أحد الطوابق، وانهيار مبنى بحي كرم الجبل أسفر عن وفاة سبعة أشخاص، بالإضافة لانهيار جزئي في حي السكري.

وتعاني أحياء حلب الشرقية التي كانت خاضعة لسيطرة المعارضة، إلى دمار كبير في المباني وتضرر معظمها جراء قصفها من قبل النظام بالبراميل المتفجرة وصواريخ شديدة الانفجار، ماتسبب بتصدعات لحقت بالأبنية السكنية الأمر الذي يتركها عرضة للانهيار المفاجىء وتهديد حياة قاطنيها.

وكانت قوات الأسد وميليشيات إيرانية شنت هجوما بريا وجويا على الأحياء الشرقية في مدينة حلب، أواخر 2016، قبل الوصول إلى اتفاق أفضى إلى خروج فصائل المعارضة والمدنيين منها.

وعقب ذلك طالبت حكومة النظام أهالي المنطقة بالعودة إلى منازلهم رغم توقع انهيارها في أي لحظة.

ووفق أرقام رسمية لحكومة النظام ألحقت المعارك في الأحياء الشرقية لحلب أضرارا بلغت 70% من المباني، وقدرت تقارير حكومية أن 30% من المباني لحقت بها أضرار جسيمة وهي بحاجة إلى إعادة تأهيل قبل أن تصبح صالحة للسكن.

اقرأ أيضا: "واشنطن بوست": 3 عقبات ستواجه تأهيل الأسد رغم إعادة دول عربية لعلاقاتها معه​

المصدر: 
السورية نت

تعليقات