Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع عدد قتلى اشتباكات طرابلس وتجدد المواجهات ببنغازي | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع عدد قتلى اشتباكات طرابلس وتجدد المواجهات ببنغازي

آثار القصف والاشتباكات في مطار طرابلس الدولي بالعاصمة الليبية- الأناضول
الخميس 24 يوليو / تموز 2014

ارتفع عدد قتلى الاشتباكات الدائرة في محيط مطار طرابلس الدولي جنوب العاصمة الليبية بين كتائب تتنافس للسيطرة عليه، إلى 18 قتيلاً وأكثر من 30 مصاباً.

وكانت الاشتباكات تجددت ظهر أمس بين قوات "حفظ أمن واستقرار ليبيا"، المتكونة من عدد من كتائب الثوار، وبين كتائب "القعقاع" و"الصواعق"، المتمركزة في المطار.

وأفاد مصدر من كتائب "القعقاع" أن 11 قتيلاً سقط أمس وأصيب أكثر من 20 آخرين في صفوف الكتائب، في حين تحدث مصدر من قوات "حفظ أمن واستقرار ليبيا" عن سقوط 7 قتلى في صفوفهم وجرح 10 آخرين.

وأدت الاشتباكات في محيط مطار طرابلس إلى إغلاق ليبيا مجالها الجوي عبر كامل أراضيها، واستثنت المنطقة الشرقية نهاراً، وذلك بسبب صعوبة مراقبة حركة الملاحة الجوية.

كما تدمرت الطائرات الرابضة في أرض المطار، ما دفع الأمم المتحدة إلى سحب موظفيها، فيما طلب وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز من مجلس الأمن الدولي الموافقة علي نشر بعثة دولية للاستقرار وبناء المؤسسات في بلاده.

 اشتباكات ببنغازي

وفي سياق متصل، تجددت الاشتباكات بين قوات من الجيش الليبي وتنظيم "أنصار الشريعة" في مدينة بنغازي شرق البلاد، ما أدى إلى مقتل 9 وإصابة 44 جريحاً، حسب ما ذكره مصدر في وزارة الصحة الليبية.

وتتركز الاشتباكات بالقرب من الثكنة العسكرية التابعة للقوات الخاصة بالجيش الليبي، في محاولة من تنظيم "أنصار الشريعة" و"مجلس شورى ثوار بنغازي" إلى السيطرة على الثكنة.

وكان "مجلس شورى ثوار بنغازي" قال في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن منتسبيه الذين وصفهم بالـ"مجاهدين" "باتوا قاب قوسين أو أدني من آخر معاقل قوات الصاعقة"، في إشارة للمعسكر الرئيسي للقوات بمنطقة "بوعطني".

أما القوات الخاصة للجيش نفت من جانبها أن "تكون أي قوات قد اقتحمت معسكرها الرئيسي ومعسكر 21 التابع لها".

ويذكر أن تنظيم "أنصار الشريعة" قال إن "المعارك التي دارت الإثنين الماضي في مدينة بنغازي بين عناصره وقوات من الجيش الليبي أفضت إلى سيطرتهم الكاملة على معسكر اللواء 319 وكتيبة 36 الصاعقة التابعتين للجيش في المدينة".

وتنظيم "أنصار الشريعة"، هو جماعة تنادي بتطبيق الشريعة الإسلامية منذ أن تأسست بعد سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي تحت وطأة ثورة شعبية عام 2011. 

المصدر: 
الأناضول-السورية