Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع عدد قتلى قوات موالية للنظام في البوكمال إلى 52 قتيلاً (فيديو) | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع عدد قتلى قوات موالية للنظام في البوكمال إلى 52 قتيلاً (فيديو)

قصف ـ أرشيف
الاثنين 18 يونيو / حزيران 2018

ارتفع عدد قتلى قوات موالية لنظام الأسد إلى 52 قتيلاً، جراء ضربة جوية في شرق سوريا قرب الحدود العراقية، الليلة الماضية، اتهم فيها نظام الأسد قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بتنفيذها. فيما نفى المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية قيام التحالف الدولي بتنفيذ ضربات قرب البوكمال.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان: "هناك 52 قتيلاً من جنسيات غير سورية، تابعين لميليشيات موالية للنظام، في الغارة الليلية على الهري، على الحدود العراقية السورية"، مضيفاً أن "الطائرات مجهولة ولا نعرف هويتها"

 

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا" أفادت في وقت سابق بأن طيران التحالف الدولي شن غارة على موقع لجيش النظام في شرق البلاد، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتداولت مواقع على شبكة الإنترنت مقطعاً مصوراً للدمار الذي خلفته الغارة الجوية، ويظهر الفيديو الذي نشرته "مديرية الإعلام الحربي-مكتب سوريا"، وعليه علم "كتائب الإمام علي" التابعة للحشد الشعبي العراقي، مقاتلين يقر أحدهم بأنهم من هذه الكتائب، وهم يعملون باستخدام جرافة على انتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض.

من جهتها أكدت النائبة في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي، في بيان لها اليوم شن التحالف الدولي غارات ليلة أمس على قوات تابعة للحشد الشعبي في منطقة حدودية مع سوريا، مقرة بأن القصف الذي وصفته بـ"الحاقد" أودى بأرواح عشرات المقاتلين.

وحثت العوادي حكومة بلادها على اتخاذ موقف حاسم إزاء استهداف التحالف الدولي لعناصر الحشد كجزء لا يتجزأ من المؤسسات الأمنية العراقية، مطالبة مجلس الوزراء بطرد قوات التحالف من البلاد.

اقرأ أيضاً: قنصليات النظام في الخارج تعكس صورته.. فساد ورشاوى وإذلال للمراجعين

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات