Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع في حجم الدين العالمي 40 بالمئة خلال 7 سنوات | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع في حجم الدين العالمي 40 بالمئة خلال 7 سنوات

ارتفاع الدين العالمي ـ أرشيف
سبت 07 فبراير / شباط 2015

كشف تقرير دولي عن ارتفاع حجم الدين العالمي بنسبة 40 بالمئة خلال 7 سنوات، حيث ارتفع إلى 200 تريليون دولار في عام 2014 بعدما وصل إلى 142 تريليون دولار في 2007.

وقال معهد "ماكينزي" العالمي في تقرير نشرته اليوم، إن الدين العالمي ارتفع من 269 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2007 إلى 286 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في منتصف عام 2014.

وأشار إلى أنه بعد الأزمة المالية في عام 2008، أطول وأعمق ركود عالمي منذ الحرب العالمية الثانية، كان من المتوقع على نطاق واسع أن الاقتصادات في العالم ستقلص الديون، ولكن هذا لم يحدث.

وبدلاً من ذلك، لا تزال الديون تنمو في جميع البلدان تقريباً، من الناحيتين المطلقة ونسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي، وهذا يخلق مخاطر جديدة في بعض البلدان ويحد من آفاق النمو في العديد منها.

وأوضح أن الدين العالمي زاد بمقدار 57 تريليون دولار مما رفع نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 17 نقطة مئوية.

وأضاف أن الاقتصادات النامية تمثل نحو نصف النمو في الديون، وبالنسبة للاقتصادات المتقدمة، ارتفع الدين الحكومي بينما تراجعت ديون القطاع الخاص.

وشدد أن خفض الدين الحكومي في العالم والذي نما بمقدار 25 تريليون دولار منذ عام 2007، ويواصل الارتفاع في العديد من البلدان، يتطلب مجموعة واسعة من الحلول.

وأوضح أن تلك الحلول تتضمن التوسع في مبيعات الأصول وفرض الضرائب لمرة واحدة، ووضع برامج إعادة هيكلة الديون لتكون أكثر كفاءة.

وفيما يتعلق بالصين، كشف التقرير، أن ديون الصين آخذة في الارتفاع بسرعة،   مدعومة بقطاع العقارات وبنوك الظل، حيث ارتفع إجمالي ديونها أربع مرات، من 7 تريليونات دولار في عام 2007 إلى 28 تريليون دولار بحلول منتصف 2014، ليمثل  282 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وشكل الدين 517 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في اليابان و401 بالمئة في إسبانيا و269 بالمئة في الولايات المتحدة.

يذكر أن معهد "ماكينزي" العالمي أنشيء ليكون بمثابة الذراع البحثية في المجال الاقتصادي  لمؤسسة ماكينزي، في عام 1990 لتطوير فهم أعمق للاقتصاد العالمي المتطور،  ويهدف إلى إمداد توفير المسؤولين في القطاعات التجارية والعامة والاجتماعية بالحقائق والأفكار التي تساعدهم على اتخاذ القرارات السليمة.

المصدر: 
الأناضول