Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع كبير في أجور شركات الشحن الخاصة والعامة في سوريا | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع كبير في أجور شركات الشحن الخاصة والعامة في سوريا

ارتفاع أسعار الطرود البريدية في سورية ـ أرشيف
الاثنين 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

امتدت حالة الارتفاع الكبير في الأسعار والأجور في سوريا إلى أجور شحن الإرساليات والطرود البريدية المختلفة بين المحافظات، عن طريق شركات الشحن الخاصة والعامة.

وذكرت صحيفة "تشرين" الناطقة باسم النظام في تقرير لها اليوم الاثنين، أن الجهات العاملة في قطاع النقل ومن بينها المؤسسة العامة للبريد، ضاعفت أجورها بشكل "غير معقول"، منوهة إلى أن الشركات الخاصة تشحن يومياً كميات كبيرة خاصة إلى دمشق، و"هذا محفز لها على تقاضي أجور معقولة".

وقال مدير شركة القدموس للنقل والشحن في طرطوس عبد الكريم خونده، إن "أجور الشحن تحدد بناء على دراسة تكلفة تجريها الشركة، ثم تقدم إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التي توافق عليها غالباً من دون مناقشة أو تعديل".

وأضاف: "لا توجد معايير ثابتة تحدد أجور الشحن تتعلق بالوزن والحجم والمسافة الكيلومترية ونوعية المادة المشحونة، فكل طرد له سعر شحن خاص، فالكيس له سعر والكرتونة لها سعر، والبراد له سعر، والغسالة وتنكة الزيت كل له سعر وفق ما هو وارد في لوائح الأجور التي وضعتها الشركة نفسها من دون مراعاة للوزن والحجم والمسافة".

وفي السياق ذاته، بين معاون مدير بريد طرطوس سامي علي، أن "أجور الشحن تحدد وفق وزن الطرد والمسافة المقطوعة من دون النظر كثيراً إلى الحجم أو نوعية المادة المشحونة"، مشيراً إلى أن "أجور الشحن الداخلي أقل من أجور الشحن الخارجي، وأجورنا بشكل عام أقل من أجور الشركات الخاصة، لكن لدينا مشكلة في الوقت إذ لا يمكن إيصال الطرد بسرعة كما هو الحال في الشركات الخاصة التي تنظم رحلات يومية".

اقرأ أيضاً: إيران ترغب بمساعدة بيروت لتوليد الكهرباء.. ومسؤولون لبنانيون ينوون المشاركة بـ"إعادة إعمار" سوريا

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات