Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ارتفاع نسبة الأطفال اللاجئين بمفردهم إلى السويد | السورية نت | Alsouria.net

ارتفاع نسبة الأطفال اللاجئين بمفردهم إلى السويد

السويد ـ أرشيف
الجمعة 03 يوليو / تموز 2015

ارتفع عدد الأطفال اللاجئين بمفردهم إلى السويد، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 93 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب تقرير نشرته دائرة الهجرة السويدية، فإن عدد الأطفال اللاجئين بمفردهم ارتفع من 4546 طفلاً في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، إلى 8774 طفلاً، في الفترة نفسها من العام الحالي.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأطفال، الذين دخلوا البلاد بطرق غير شرعية ولجؤوا بمفردهم إلى السلطات السويدية، بلغ 1400 طفل في يونيو/حزيران الماضي، معظمهم من أريتريا وأفغانستان، فيما تناقص عدد اللاجئين الأطفال القادمين بمفردهم من السوريين.

ولفت التقرير إلى أن عدد الأطفال اللاجئين بمفردهم إلى السويد بلغ 7049 طفلاً العام الماضي، متوقعاً أن يتجاوز العدد العام الحالي 15 ألفاً.

الجدير بالذكر أن السويد استقبلت العام الماضي 81 ألفاً و300 لاجئ سوري، ويُتوقع أن يتجاوز العدد 100 ألف العام الحالي.

وكانت السويد قد فتحت أبوابها للسوريين ومنحتهم تراخيص إقامة تلقائياً، ورفعت عدد طلبات اللجوء إلى مستويات قياسية تعد الأعلى في دول الاتحاد الأوروبي، وفقاً لمكتب "يوروستات".

المصدر: 
الأناضول

تعليقات