Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استئناف عبور اللاجئين من اليونان إلى مقدونيا | السورية نت | Alsouria.net

استئناف عبور اللاجئين من اليونان إلى مقدونيا

لاجئون على الحدود اليونانية المقدونية
سبت 05 ديسمبر / كانون الأول 2015

تمكن مسؤولو المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، اليوم السبت، من إقناع "المهاجرين الاقتصاديين" المتمركزين بالقرب من قرية "إدومني" اليونانية على الحدود مع مقدونيا، بالكف عن عرقلة دخول اللاجئين السوريين والعراقيين والأفغان إلى الأراضي المقدونية.

وبحسب مراسل الأناضول، فقد عبر نحو ألف لاجئ إلى مقدونيا، عقب عملية الإقناع، فيما بقي قرابة ألفي لاجئ، في إدومني من أجل إتمام عملية التسجيل.

وأفادت ممثلة الصليب الأحمر في بلدة "غيفيغليا" المقدونية "تانيا أنتيكي"، أنه تمّ نقل اللاجئين الذين دخلوا الأراضي المقدونية، عبر القطارات، إلى الحدود الصربية، كما أوضح ممثل المفوضية في إدومني "ألكسندر زفارغوليس"، أنّ المفوضية قدمت لـ "المهاجرين الاقتصاديين"، كميات من المواد الغذائية والطبية. 

وقامت الحكومة المقدونية خلال الأسبوعين الأخيرين، بالسماح للاجئين السوريين والعراقيين والأفغان فقط، بدخول أراضيها، حيث يتم تسجيلهم ونقلهم إلى منطقة "طابانوفاك" القريبة من الحدود الصربية.

الجدير بالذكر أنّ غالبية "المهاجرين الاقتصاديين" العالقين في منطقة إدومني اليونانية، هم إيرانيون وباكستانيون ومغاربة، ويبلغ عددهم قرابة 3 آلاف مهاجر.

اقرأ أيضاً: "فابيوس" : لم نعد متمسكين برحيل الأسد قبل انتقال سياسي في سورية​

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات