Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استشهاد طفلين في الحسكة واشتباكات بريف المحافظة | السورية نت | Alsouria.net

استشهاد طفلين في الحسكة واشتباكات بريف المحافظة

آثار القصف على الحسكة- أرشيف
الخميس 31 يوليو / تموز 2014

استشهد طفلان وامرأة، اليوم، إثر سقوط قذائف هاون على حي "النشوة" في محافظة الحسكة شرق سورية، حسب ما ذكرته وكالة سمارت.

وأشارت الوكالة إلى أن القذائف التي تساقطت في الحي لم يعرف مصدرها، وأنها أسفرت أيضاً عن إصابة عشرة مدنيين.

بدورها نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر طبي في مستشفى الحسكة الوطني، دون أن توضح اسمه، أن معظم الإصابات التي وصلت إلى المستشفى بحالة حرجة، إذ يعاني المصابون من بتر في الأطراف.

وإلى الآن لم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن استهداف حي "النشوة" بقذائف الهاون.

وتسيطر قوات النظام بشكل شبه كامل على الحسكة، في حين تسيطر فصائل كردية على معظم مساحة المناطق الواقعة شمالي المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، بينما يسيطر مقاتلو ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" على مناطق محدودة جنوبها، ويشن مقاتلو التنظيم منذ نحو أسبوعين هجمات على قوات النظام في المدينة بغية السيطرة عليها.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وقوع اشتباكات بين عناصر التنظيم من جهة وقوات النظام من جهة آخرى، في منطقة "سكور" بريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل عنصر على الأقل من قوات النظام، وإصابة 3 آخرين، فضلاً عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم.

ويذكر أن "تنظيم الدولة" يسيطر على مساحات واسعة شمال وشرق سورية، كمدينة الرقة التي يسيطر عليها بالكامل منذ نحو سبعة أشهر، وذلك بعد طرده قوات المعارضة منها التي سيطرت على المحافظة منذ نحو عام ونصف بعدما طردت قوات النظام منها.

كما يسيطر التنظيم على كامل حقول النفط في محافظة دير الزور، بعد سيطرته على كامل المحافظة، باستثناء المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام وهي جزء من حي (الصناعة وكامل وحي هرابش وجزء من حيي الرصافة والعمال في القسم الشرقي من المدينة، وأحياء الجورة والقصور والبغيلية والدير العتيق بالكامل وأجزاء من أحياء الحويقة والرشدية والموظفين والجبيلة في القسم الغربي من مدينة دير الزور، إضافة لمطار دير الزور العسكري، واللواء 137 المجاور له والمكلف بحمايته، وقريتين صغيريتين مجاورتين للمطار).

المصدر: 
السورية