Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
استشهاد 37 مواطناً أمس في مناطق متفرقة من سورية | السورية نت | Alsouria.net

استشهاد 37 مواطناً أمس في مناطق متفرقة من سورية

قصف النظام على مناطق المدنيين ـ أرشيف
الخميس 07 مايو / أيار 2015

استشهد 37 مواطناً مدنياً يوم أمس في أنحاء متفرقة من سورية، بينما سقط ما لا يقل عن 78 مقاتلاً من قوات المعارضة في اشتباكات مع قوات النظام، الذي خسر 58 عنصراً من قواته والمسلحين الموالين له، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن 10 مواطنين استشهدوا في محافظة حماة حيث استشهد 7 بينهم 4 مواطنات جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في قرية الشركة، ورجل من قرية القاهرة استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في قرية الحلوبة، وطفل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة السعن، ورجل من بلدة الشريعة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لطيران الحربي على مناطق في سهل الغاب.

وفي محافظة حلب استشهد 9 مواطنين، حيث استشهد 3 مواطنين بينهم طفلة جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة حلب، و6 مواطنين بينهم طفل استشهدوا جراء قصف جوي على مناطق في ريف حلب الغربي.

وفي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم طفلتان شقيقتان استشهدتا جراء قصفٍ جوي على مناطق في قرية العجمي، ومواطنة ورجل استشهدا إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدتي طفس وتل شهاب، ورجلان استشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة درعا، وطفل من منطقة اللجاة استشهد جراء إصابته بطلق ناري واتهم نشطاء قوات النظام بإطلاق النار عليه وقتله، ورجل من بلدة الصنمين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة إدلب استشهد 6 مواطنين، حيث استشهد رجل جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في قرية جوزف، و3 رجال استشهدوا جراء قصف جوي على مناطق في مدينة خان شيخون، ورجل استشهد جراء قصف جوي على مناطق في قرية معراته، ورجل من بلدة التمانعة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين، حيث استشهدت مواطنة جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة غرناطة، ورجل استشهد جراء قصف لقوات النظام على أمكن في منطقة الحولة، ومواطن استشهد جراء انفجار لغم أرضي بهم بمحيط قرية جبورين.

وفي محافظة السويداء استشهد مواطن جراء إصابته بإطلاق النار على سيارة كان يستقلها على طريق السويداء – كناكر

كما استشهدت طفلة من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث فارقت الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

المصدر: 
المرصد السوري لحقوق الإنسان ـ السورية نت

تعليقات